تعرف على المليارات والمشاريع التي وفرها علي عبدالله صالح لليمنيين ؟!

أفق نيوز | خاص

نستعرض للمخدوعين بزعيم المليشيا عفاش وغيرهم من أبناء الشعب اليمني ولمن يعلم ولمن لا يعلم نستعرض كيف كون عفاش امبراطورية العائلة العفاشية بثروة الأموال الخيالية التي اكتسبها وخزنها واستثمرها وغسلها بطرق النهب والسلب والفيد والابتزاز والاتاوة والجباية وبالترهيب والترغيب للتجار ودول الجوار وغيرها و فيما يلي نستعرض طرق واساليب النهب والفساد واللصوصية العفاشية طيلة 33 سنة من الحكم العائلي العفاشي المقيت المشين الفاسد المستبد ولم يكتفي بذلك بل يؤيد عدوان غاشم ويدعوه للتحالف معه لمن يقدمون أرواحهم دفاعا عن اليمن وشعبه ويسطرون أروع الملاحم البطولية ورفعوا هامات اليمنيين من أقصاه إلى أدناه :-

1) تجارة تهريب الخمور قبل توليه السلطة وبعدها استمر في تجارتها ولكن عبر وكلاء له في اليمن نعرفهم جيدا حتى اليوم ؟؟ وايضا تهريب وتجارة المخدرات والسلاح ؟؟

2) نهب الدعم المالي المقدم من الشيخ زايد لإعادة اعمار وبناء سد مارب في 1984م ولم يستخدم من الدعم سوى 10% لترميم السد وانصدم زايد حينها وتألم عندما جاء لافتتاح السد !

3) نهب الدعم المالي المقدم من الملك فهد ( باعترافه انه قبض هذا المبلغ قرابة 1000 مليون ) لمناهضة المد الشيوعي الجنوبي على حد زعمه في 1980م ) صادر المال لحسابه الخاص .

4) مصادرة اموال وتحويلات صندوق الدعم العربي الخليج والكويتي واقفال هذه المكاتب التي كانت موجودة رسميا في اليمن لبناء وتشييد المدارس والمستشفيات وغيرها وطلب منهم التحويل باسمه لاقامة هذه المشاريع ؟؟!!

5) مصادرة اموال وودائع البنك الصناعي واخفائه من الوجود وهذا البنك كان متواجد قبل حكمه لبناء المصانع واقراض التجار للبناء ؟؟

6) مصادرة شركة البرق واللاسلكي وتحويلها شركة خاصة باسم نجله ( تيليمين ) ويمن موبايل ؟؟ ومصادرة اموال وودائع البنك الزراعي وتحويله الى بنك خاص لابنه ( كاك بنك حاليا ).

7) مصادرة وبيع اموال واصول الحزب الاشتراكي في صنعاء والجنوب بعد حرب 1994م ومصادرة وبيع قرابة 50 مصنع ملكا لدولة الجنوب وبيعها للتجار اليمنيين ؟؟ وتوزيع اراضي ومواقع في الجنوب وبيعها ؟؟

8) فرض على البنك اليمني منح التجار قروض مالية خلال الفترة 78م-90م مقابل اصول وهمية من التجار اراضي فارغة لاقيمة لها مقابل حصولهم على القروض الكبيرة ومقابل حصوله على اسهم في شركاتهم بقوة الحماية والابتزاز ولديه اسهم مع العديد من كبار رجال المال والاعمال في اليمن ومع المغتربين التجار ونعرفهم من هم بالاسم ؟؟!!

9) منحه شركة هنت الامريكية احتكار التنقيب وتصدير النفط لمدة 30 عام ( رئيسها حينها جورج بوش الاب – 1985م الذي جاء يفتتح اول بئر نفطي في اليمن ) مقابل حصوله على اسهم بالشركة وعمولات وغيرها حتى اليوم .

10) منح بعدها لعدة شركات امريكية والمانية واوربية وغيرها حقوق التنقيب والتصدير للنفط الخام اليمني مقابل اسهم وعمولات مسبوقة الدفع ولايزال يدفع له حتى اليوم ( شركات اجنبية نعرفها ) .

10) فرض شركات يمنية باسماء مستعارة تابعه له وبيت ال الاحمر وعلي محسن في التعاقد من الباطن مع هذه الشركات الاجنبية للتنقيب للحصول على مزايا وعقود تشغيل وغيرها وعمولات تصدير وغيرها وكانت هذه احدى اسباب خلافه مع حميد الاحمر ماجعل الاخير في دعم فيصل بن شملان لانتخابات 2006م الرئاسية .

11) فرض سريا التنقيب على الذهب وتصديره سرا وبيعه في اسواق دبي وغيره وكشفت في تقارير مالية من دبي وغيرها ؟

12) هناك شرط في عقد التنقيب على النفط ومنح الحقول الخصبه بالنفط ينص على مكافئة توقيع Signature Bonus يدفع مقدما 15مليون دولار لزعيم المليشيا في حسابه السري بسويسرا مقابل منح الشركة الاجنبية هذا الحقل الخصب للتنقيب عن النفط والتصدير ودفعت العديد من الشركات والذين يرفضون لا يمنحون حقوق التنقيب وشركات أجنبية كثيرة رفضت وغادرت .

13) زعيم المليشيا تقاسم ثروات وخيرات البلاد مع عصابة الشيخ الاحمر وعياله وعلي محسن والزنداني بعد حرب 1994م وبسطوا على الاراضي بالقوة في عموم اليمن ومصادرة واحتكار خيرات الثروة السمكية وغيرها ؟

14) صادر التغطية المصرفية للريال اليمني الذي كان يساوي 1 دولار = 4,5 ريال قبل حكمه وبعد ان تولى الحكم هبط الريال تصاعديا منذ توليه الحكم حتى وصل 1 دولار = 215 ريال ؟؟ وصادر تغطية الدينار الجنوبي بعد حرب 1994م .

15) سحب بالقوة من جميع التجار اليمنيين الذين كان الحزب الاشتراكي يستثمر امواله عبرهم ( اموال دولة الجنوب ) بالملايين من الدولارات ونعرف الكثير من التجار الذين دفعوا لزعيم المليشيا هذه الاموال بالقوة مقابل التهديد بالسجن او القتل ومنهم امين احمد قاسم وحسن عبده جيد وعلوان الشيباني وغازي علوان وعلي سيف بن سيف الشرعبي وغيرهم ؟؟!!

16) صادر ملكية ميناء عدن ودخله السنوي قبل حرب 1994م قرابة 600 مليون دولار للدولة وباع الميناء للتجار اليمنيين مقابل اسهم مفروضة عليهم ودفع مسبق ؟؟ ثم باع الميناء بعقد لشركة دبي العالمية بواسطة السمسار باجمال رئيس الوزراء حينها ؟؟

17) يمتلك منذ توليه الحكم المؤسسة الاقتصادية العسكرية التي تستورد كافة المواد الغذائية والعسكرية والملبوسات وغيرها احتكار خاص له طيلة 33 سنة اموالها بالمليارات ؟؟

18) ابرم عقد بيع الغاز اليمني باسعار زهيده مقابل حصوله على اسهم وعمولات بالمليارات ؟؟!!

19) وزع وقسم اصوله وشركاته الخاصة باسماء وشخصيات مستعارة تدير اعماله في الداخل والخارج في القطاع النفطي والسمكي والزراعي والغاز وغيره ولا تزال هذه الشركات قائمة حتى اليوم ومنها قسمها لابنائه احمد واخوانه ؟!

21) يمتلك منتجعات صحية ومراكز طبية في المانيا وقصور في المانيا وفرنسا ولندن وغيرها .

22) يمتلك استثمارات في الامارات العربية باسماء مستعارة وأبرزها شريكا أساسيا في مملكة سبأ في جزيرة النخلة بدبي ؟

23) يمتلك اصول وعقارات واستثمارات في اوربا يديرها له من عصابته امثال ياسر اليماني في سويسرا وعمار بالحبشة واخرين ؟؟ وامريكا والامارات لدينا الاسماء والقوائم ؟؟!!

24) زعيم المليشيا كان ايضا يمارس اسلوب سحب كل الايرادات المالية من الضرائب والجمارك من كل المحافظات والتصرف بها كما يشاء دون حسيب ولا رقيب .

25) زعيم المليشيا كان يصادر لحسابه الخاص كل المساعدات والمعونات المالية التي تقدمها دول الخليج والدول الاجنبية الاخرى ؟؟ وكان يصادر اموال البنك الدولي المقدمة للمشاريع لبناء وتنمية البلاد وتحسين مستوى معيشة الشعب كان يحرص ان ياخذ عمولة واتاوة عن أي مشروع يقدمه البنك الدولي او ياخذ الاموال لحسابه الخاص ؟؟ وكان البنك المركزي اليمني تابع خاص له ورئيس البنك المركزي امين صندوق له يصرف له الاموال كما يشاء محليا وخارجيا ؟؟

26) طلب المساعدات من الدول الخليجية ومن التجار لقاء بناء مسجد الصالح في صنعاء ومصادرة مبالغ كبيرة من هذا المشروع.

27) الاستثمار بمبلغ 1.22 مليار باسم ابنه أحمد في المشروع السكني الكبير في دبي ” المسمى بمملكة سبأ. ..

28) وجود حصص له في شركة نستله السويسرية و مرسيدس بنز وسيمنز الألمانية. .

29) التنقيب و استخراج البترول بشكل غير معلن من باب المندب بمليارات الدولارات ..

30 ) التعاون مع التاجر شاهر عبدالحق في كل مشاريعه بما فيها نقل الفلاشا من السودان إلى إسرائيل..

وكثير من النهب وتجويع الشعب وقتله بالبطيء

تصنيفات: أخبار محلية,أهم الأخبار