افتتاح مشروع ضخ مياه الشرب النظيفة بالطاقة الشمسية بأمانة العاصمة (تفاصيل)

أفق نيوز – متابعات

افتتح أمين العاصمة حمود عُباد، ونائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي والقائم بأعمال المنظمة الدولية للهجرة ستفانوا بيس اليوم مشروع ضخ مياه الشرب النظيفة بالطاقة الشمسية في بئر مدرسة علي بن أبي طالب بمديرية شعوب بدعم من المنظمة الدولية.

يستفيد من المشروع نحو 15 ألف نسمة بالمديرية ، حيث تبلغ القدرة الإنتاجية للبئر 70 متر مكعب في الساعة.

واستمع عُباد ومعه الهادي والقائم بأعمال المنظمة ، من القائم بأعمال مدير عام مؤسسة المياه بالأمانة المهندس محمد مداعس إلى شرح حول المشروع وأهميته في رفع نسبة ضخ المياه في البئر بمعدل سبع ساعات يومياً ، مشيراً إلى أن الطاقة البديلة من أهم الحلول المناسبة لتشغيل آبار ضخ مياه الشرب.

فيما أشاد أمين العاصمة بدعم المنظمة الدولية للهجرة لمشاريع تشغيل ثلاث آبار مياه تابعة لمؤسسة المياه بالأمانة بالطاقة الشمسية بما يسهم في استمرار توفير خدمة المياه للمواطنين بمديريات العاصمة خاصة في ظل انعدام الامكانيات وشحة الموارد المالية.. مثمناً جهود وزارة المياه والبيئة في دعم المؤسسة لاستمرار تقديم خدماتها.

وأكد أهمية تعزيز التعاون والشراكة الفاعلة بين أمانة العاصمة والمنظمة الدولية للهجرة وجميع المنظمات الدولية والجهات المانحة لإيجاد الدعم اللازم لمشاريع المياه.

وأوضح عباد أن مشاريع المياه تمثل أولوية هامة في خطط وبرامج السلطة المحلية .. مشيرا إلى جهود قيادة الأمانة وحرصها في تحسين مستوى تقديم الخدمات العامة.

كما أكد اتخاذ كافة الاجراءات والتسهيلات اللازمة لعمل المنظمة الدولية للهجرة وكافة المنظمات والجهات المانحة والتي من شأنها تنفيذ مشاريع جديدة في قطاع المياه بالأمانة .

من جانبه أكد القائم بأعمال المنظمة الدولية للهجرة، حرص المنظمة على دعم وتمويل هذه المشاريع الحيوية التي تمس حياة المواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن.

وأشار إلى استمرار المنظمة في دعم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة بما يسهم في توفير خدمات المياه للمواطنين .

وثمن جهود قيادة أمانة العاصمة ودعمها للمنظمة وتسهيل تنفيذ جميع مشاريعها.

بدوره أكد المهندس محمد مداعس، استمرار المؤسسة المحلية في توفير خدمة مياه الشرب وإيصالها إلى كافة المواطنين بمديريات أمانة العاصمة .. مشيداً بجهود ودعم وزارة المياه للمؤسسة.

وأوضح أن المؤسسة تقوم بضخ أكثر من 600 ألف متر مكعب من المياه شهرياً من 60 بئراً في مختلف المديريات ، لافتاً إلى اتباع المؤسسة آلية توزيع محكمة تضمن انتظام مواعيد ضخ المياه لكافة الاحياء والمناطق للتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان.

حضر الافتتاح الوكيل المساعد لقطاع المشاريع والاشغال بالأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير المنطقة حسين مسعود وعدد من المعنيين.

سبأ

 

تصنيفات: أخبار محلية,أهم الأخبار