هزيمة نكراء وإبادة جماعية للغزاة والمرتزقة في معركة كيلو 16 بالساحل الغربي (تفاصيل)

أفق نيوز / خاص

تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية ، اليوم الأربعاء ؛ من سحق قوى الغزو والارتزاق والتنكيل بهم وتكبيدهم هزيمة نكراء خلال محاولتهم الزحف بإتجاه كيلو 16 وخط الحديدة – صنعاء شرقي المطار .
 
وأوضح مصدر عسكري أن العدو زج بكل ثقله محاولاً التقدم من خلال عشرات الأطقم والمدرعات ووصلت مليشياته إلى الخط تحت غطاء ناري مكثف للطيران الحربي والإستطلاعي والأباتشي والمدفعية والصواريخ الموجهة قبل أن يلتحم بهم مقاتلوا الجيش واللجان والتنكيل وإبادة الكثير منهم حتى تم دحرهم بعون الله تعالى وتأييده .
 
واشار المصدر الى أنه تم استدراج مجاميع العدو لمربعات مميتة وكمائن معدة مسبقاً والإطباق عليهم بنيران مكثفة أنهالت عليهم من كل الاتجاهات وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ، حيث سقط على إثر ذلك مصرع العشرات منهم بين قتيل وجريح .
 
وأفاد انه تم خلال العملية تدمير وأعطاب 8 مدرعات وأطقم عسكرية ، منها مدرعتين دمرت في الخط فيما تم تدمير 3 مدرعات في الصحراء ؛ إضافة إلى إعطاب مدرعتين وطقم عند ثلاجة المخلافي واستعادة المواقع التي كانوا قد تقدموا إليها ؛ مشيراً إلى أن جثث القتلى وهم بالعشرات ماتزال مجندلة في ساحة المعركة بعد أن تركها المرتزقة وفروا هاربين وإلى جانبها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي إغتنمها أبطال الجيش واللجان .
 
ونوه المصدر الى أن الزحف ترافق معه أكثر من أربعين غارة شنها طيران العدوان من الصباح حتى مساء اليوم بشكل هستيري وعشوائي مرتكباً عدد من المجازر بحق المواطنين والنازحين والمارة على الخط العام ، في إسلوب يعكس مدى إرتباك العدو وتخبطه وفشل إدارته للمعركة .

تصنيفات: أخبار محلية,أهم الأخبار