وزير الخارجية البريطاني يحذر عادل الجبير

أفق نيوز – متابعات إخبارية

أكد وزير الخارجية البريطاني ​”جيرمي هانت”​، في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي ​”عادل الجبير​” أن بلاده ستتعامل بجدية بالغة إذا ثبتت التقارير الإعلامية بشأن اختفاء الكاتب الصحفي “جمال خاشقجي”.

ودعا الوزير البريطاني ​السعودية​ إلى “التعاون الكامل مع التحقيق التركي بشأن قضية خاشقجي”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال “هانت” إنه التقى السفير السعودي “محمد بن نواف”، للتساؤل بشأن مصير الصحفي السعودي المختفي بإسطنبول “جمال خاشقجي”.

ونقلت “رويترز” عن “هانت” قوله “العنف ضد الصحفيين في جميع أنحاء العالم آخذ في الارتفاع، ويشكل تهديدا خطيرا لحرية التعبير، وإذا ثبتت صحة التقارير الإعلامية، فسنتعامل مع الحدث بجدية، فالصداقات تعتمد على القيم المشتركة”.

واختفى الكاتب السعودي “خاشقجي” (59 عاما)، الثلاثاء قبل الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، فيما نفت القنصلية السعودية احتجاز خاشقجي وقالت إنه خرج.

وأعرب ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” في حوار له مع وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، عن استعداده للسماح لتركيا بتفتيش القنصلية في إسطنبول بحثا عن الصحفي “جمال خاشقجي”.

وسمحت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، للسلطات التركية بتفتيش مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، في إطار التعاون في التحقيقات حول اختفاء “خاشقجي”.

 

 

تصنيفات: عربي و دولي