الرئيس مهدي المشاط يلتقي برئيس مجلس النواب ووزيري النقل والنفط

أفق نيوز – صنعاء

عقد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط اليوم الأربعاء في العاصمة صنعاء ثلاثة لقاءات منفصلة مع رئيس مجلس النواب ووزيري النقل والنفط.

واستعرض الرئيس المشاط مع رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي المستجدات على الساحة الوطنية في ظل تصعيد تحالف العدوان وما يرتكبه من جرائم واستهداف للمقدرات الاقتصادية خاصة في محافظة الحديدة.

وتطرق اللقاء إلى المواقف الدولية إزاء تصعيد العدوان الذي يعد وصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية.

واستعرض اللقاء جهود هيئة رئاسة مجلس النواب في التواصل مع المجتمع الدولي والبرلمانات والمنظمات الدولية لإيصال مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحرب اقتصادية خلفت آثارا كارثية ومأساة إنسانية هي الأكبر على مستوى العالم.

وفي لقاءه مع وزير النقل زكريا الشامي ناقش الرئيس سير العمل بالوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها في ظل استهداف العدوان الممنهج للمطارات والموانئ وتشديد الحصار الاقتصادي.

وتطرق اللقاء إلى التصعيد الأخير للعدوان واستهدافه للمقدرات الاقتصادية خاصة في محافظة الحديدة وفرض إجراءات تعسفية على السفن المتجهة إلى ميناء الحديدة بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني.

واستعرض اللقاء جهود الوزارة لتحسين مستوى الأداء وتنمية الإيرادات والتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار، وكذا خططها للفترة القادمة.

كما ناقش الرئيس المشاط في لقاءه وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس الأوضاع التموينية للغاز المنزلي والمشتقات النفطية في السوق المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات في ظل تصعيد العدوان وتشديد الحصار الاقتصادي ومنع السفن من الوصول إلى ميناء الحديدة والتي تحمل تراخيص من الأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى خطط وزارة النفط والمعادن والشركات التابعة والصعوبات التي تواجهها جراء استمرار العدوان والحصار، والجهود المبذولة لتوفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية والغاز.

وأكد الرئيس المشاط أهمية مضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار في السوق وتلبية احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

 

تصنيفات: أخبار محلية,أهم الأخبار