الفرق الميدانية تباشر نزولها الى الأسواق للرقابة على الاسعار

أفق نيوز – خاص

تقرير/ أسماء البزاز

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماع لمناقشة قائمة الأسعار المخفضة من قبل التجار والمستوردين الخاصة بالمواد الأساسية والكمالية لـ20 سلعة غذائية حددتها الوزارة.

وفي الاجتماع الذي حضرة وكيل قطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم ووكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني شدد وزير الصناعة والتجارة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة على أهمية الدور الذي ستلعبه الفرق الميدانية في عملية الضبط والرقابة على الأسواق والمولات والمحلات التجارية في مختلف محافظات الجمهورية عبر مكاتب الوزارة والرفع بأي مخالفة تخرج عن آلية إجماع القائمة بين الوزارة والتجار .

منوها على ضرورة الإشراك المجتمعي في عملية الرقابة ممثلا بأعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات وأهمية المتابعة الدائمة لبيع المواد المحددة وفق والفواتير مع أهمية إشهار السلع للمستهلك وفقا لشفافية الوضوح التي تنتهجها الوزارة.

وقال الدرة مخاطبا اللجان الميدانية : تلقى عليكم مسئولية كبيرة في سبيل استقرار الأسعار ومحاربة كل أنواع المغالاة والمخالفات التي تنبذ عهود ومواثيق التجار في البيع بالأسعار المعتمدة وفقا لانخفاض سعر الدولار.

هذا وقد باشرت الفرق الميدانية نزولها للأسواق والمولات والمحلات التجارية بعد إعلان وزارة الصناعة والتجارة قائمة أسعار المواد الأساسية والكمالية المخفضة بتكاتف وتعاون كل الجهات المدنية والحكومية والأمنية والقضائية.

تصنيفات: أخبار محلية,أهم الأخبار,اخترنا لكم,تقارير صحفية,عـــاجل

اوسمه: