ناطق الجيش : العدوان يتحدى المجتمع الدولي ويواصل خروقاته لاتفاق السويد

أفق نيوز / 

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع ان العدوان ومرتزقته مستمرون في تحدي قرارات الأمم المتحدة،وعدم الالتزام بالاتفاقيات الموقعة في السويد ، مشيرا إلى ارتكابهم أكثر من 276خرقا لوقف إطلاق النار في الحديدة خلال الـ48 ساعة الماضية .
 
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المرتزقة أطلقوا 164 قذيفة مدفعية و44 صاروخ كاتيوشا باتجاه منازل ومزارع المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الحديدة.
 
وأشار إلى ان 41 قذيفة هاون اطلقت من قرية الشرف إلى محل الشيخ و4قذايف هاون من كمران إلى قرية الدهموس و3 قذايف باتجاه دوار الجمل و25 قذيفة هاون على شمال وشرق حيس و3 قذايف باتجاه فندق الاتحاد و18 قذيفة مدفعية من شمال مخطط كمران إلى شرق جنوب قرية محل الشيخ .
 
كما اطلق المرتزقة 10 قذايف هاون من الجريبة باتجاه الزعفران و13 قذيفة مدفعية باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا و10 قذائف هاون باتجاه غرب حيس و 30 قذيفة هاون أخرى باتجاه شمال وشرق حيس، وقذيفة هاون على المطار و4 قذائف هاون على الكوعي وقذيفة هاون على شمال فندق القمة وقذيفة مدفعية من الكسارة إلى محيط الاتحاد.
 
ولفت العميد إلى ان صواريخ الكاتيشوا التي اطلقها مرتزقة العدو منها 39 صاروخ اطلقت من شمال مدرسة الجريبة إلى الزعفران و5 صواريخ كاتيوشا من قرية الشرف إلى قرية محل الشيخ.
 
وأفاد أن مرتزقة العدوان نفذوا هجوما باتجاه جنوب غرب المحجر جنوب حيس ، فيما واصلوا إطلاق النار بشكل مكثف من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة من جنوب الجريبة ومن مدرسة الجريبة إلى الزعفران ومن الشرف إلى محل الشيخ ومن الجريبة إلى جنوب الزعفران ومن العقد باتجاه السفينة ومن شمال قرية الشرف إلى شمال محل الشيخ ومن قرية الشرف إلى شرقها ومن الجريبة وغربها إلى الزعفران ومن جنوب كمران ومن مدرسة الجريبة ومن شمال المدرسة إلى الزعفران وإلى محل الشيخ وما حولهما.
 
ومن جنوب شرق مدينة الشعب إلى داخل المدينة ومن حول شارع الخمسين باتجاه شرق المطار الحربي ومن خلف سيتي ماكس باتجاه شارع صنعاء ومن مصنع الحاشدي إلى شرق العقد ومن بيوت الخباتية وجنوبها على الدريهمي كما قاموا بتمشيط كثيف بالأسلحة المتوسطة والخفيفة من حول تبة الدفاع ومن جنوب المنصة ومن جنوب شرق مدينة الشعب وتمشيط باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا وغرب حيس ومن قرية الخباتية ومن مدرسة القعقاع على شمال حيس.
 
وأوضح المتحدث الرسمي أن قوات الجيش واللجان الشعبية رصدت تحركات أفراد وأطقم للمرتزقة في بيوت الشلمان وتحرك أطقم تحمل أفرادا ومعدلات من بيوت الشلمان إلى الجريبة والعكس ، ومن الجريبة إلى كمران ومن حول الدوار الكبير باتجاه قرية منظر وتبة الدفاع.
 
كما رصدوا تحرك أطقم من غرب العقد باتجاه ثلاجة المخلافي وإلى شرق مدينة الشعب وتحركات أفراد وأطقم ما بين الخديد إلى جنوب شرق وشمال شرق مدينة الشعب والعكس ومن المزرعة شمال شرق الخديد إلى الخديد ، إلى جانب رصد تحرك آليتين خلف قرية منظر وتحرك أطقم شرق حيس بالتزامن مع استمرار طيران استطلاع تحليقه فوق كيلو 16 والتحيتا والجبلية وحيس وفوق سماء مدينة الحديدة.
 
وذكر متحدث القوات المسلحة أن طيران العدوان شن 61 غارة منها 5 غارات على باقم و3 على كتاف و9 قبالة نجران و5 غارات على رازح و4 على مجز و7 على مناطق متفرقة بصعدة و11 غارة على البقع وغارة على الغيل و6 على نهم ومثلها على حرض وغارة واحدة على جبل العوف ومثلها على مفرق الوازعية وغارتان على الضويحة في البرح بتعز.
 
و اكد أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسرعدة زحوفات للمرتزقة منها زحف واسع من عدة مسارات ومسنود بكثافة نارية من مختلف الأسلحة على مواقع الجيش في جبل حصمي وجبل الحرقات بدمت في الضالع وزحف آخر على مربع الحماد قبالة نجران وزحف على المهور بالأجاشر في الجوف بمساندة الطيران الحربي.
 
كما كسروا زحف على باقم من غرب الغرة وشرق آل الحماقي بباقم وزحف على رشاحة الغربية بالبقع وزحفين آخرين للمرتزقة على جبل عومي في دمت بالضالع وعلى تبة الشهيد في قانية كما أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة على تبة الشهيد في قانية.
 
وفي إطار الرد على تصعيد العدوان ومرتزفته قال المتحدث الرسمي إن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا 5 عمليات هجومية على مواقع المرتزقة منها عملية هجومية على الامهور بالظهرة في الجوف وعملية هجومية أخرى على شرق جبل النار باتجاه التبة الحمراء وتبة رامي بحرض وعملية هجومية مضادة على رشاحة الغربية وعملية هجومية على جنوب القاهرة في الأجاشر بالجوف وعملية هجومية على عدة تباب في مربع الحماد قبالة نجران.
 
ونوه أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عدة عمليات نوعية في أسطر بخب والشعف وفي صحراء الأجاشر بالجوف وفي رقابة مراش قبالة نجران وأمام تبة الشهيد بقانية في البيضاء وعمليتين في نهم ، إلى جانب إطلاق صاروخ نوع بدر بي على تجمعات المرتزقة في ميدي .
 
كما تم تنفيذ عمليتين نوعيتين مشتركتين بين سلاح الجو المسير والمدفعية استهدفتا تجمعات للعدو وعددا من الأطقم والأفراد والدشم بخلف العر في قانية بالبيضاء وعمليتي إغارة باتجاه التباب السود بحرض وعلى القذمول بالاجاشر في الجوف.
 
وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة ان ابطال الجيش واللجان الشعبية كبدوا المرتزقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ، مشيرا إلى انه تم قنص جنديين من المرتزقة في مربع صبرين و8 قتلى و20مصاب من المرتزقة في البقع وقنص جندي سعودي في موقع مشعل.
 
واضاف انه تم قنص جنديين مرتزقين قبالة جبل قيس وتفجير عبوتين ناسفتين بالمرتزقة في ناطع وإحراق طقم يحمل معدل عيار23في موقع العمود شرق جحفان بالمزرق وإعطاب معدل قبالة جبل قيس وإحراق آلية بقذائف المدفعية شرق الدود بجيزان وإحراق آلية في الملاحيط وتفجير آلية محملة بمرتزقة العدوان في صحراء الأجاشر بالجوف أدت إلى مصرع من عليها.
 
ولفت إلى جانب ذلك تم إعطاب طقم للمرتزقة ومقتل طاقمه شمال صحراء ميدي كما تم اغتنام مدرعتين في باقم واغتنام أسلحة وعتاد عسكري في شرق جبل النار.

تصنيفات: أخبار محلية,أهم الأخبار