أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المبعوث الأممي يؤكد التزام أنصارالله بتنفيذ اتفاق الحديدة ويُغفل الحديث عن عراقيل قوى العدوان

158

يمانيون – متابعات

اصدر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث ومنسق الشؤون الإنسانية والإغاثة وحالات الطوارئ مارك لوكوكيف بيانا مشتركا حول الوضع في اليمن هذا اليوم.

واكدا خلال البيان الحاجة الملحة إلى وصول الأمم المتحدة إلى مطاحن البحر الأحمر الموجودة في الحديدة تتزايد يوما بعد يوم حيث ان الحبوب التابعة لبرنامج الأغذية العالمي المخزمة في المطاحن والتي تكفي لاطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر، معرضة لخطر التعفن.

وذكر البيان ان الأمم المتحدة تعمل على توسيع نطاق تقديم المساعدات الغذائية إلى ما يقرب من 12 مليون شخص من الذين يعانون لتأمين احتياجاتهم اليومية من الغذاء جميع أنحاء اليمن . مؤكدين: “ان همنا الرئيس هو بقاؤهم على قيد الحياة وسلامتهم”.

واشار البيان “اننا متشجعون بتعاون كل الاطراف بالعمل مع الأمم المتحدة على الأرض، من أجل تهيئة الظروف اللازمة لفريق العمل للوصول إلى المطاحن دون مزيد من التأخير”.

ونوه البيان بتأكيد “التزام أنصار الله بتنفيذ اتفاقية الحديدة، ونقدر أيضا جهودهم السابقة لإعادة فتح الطريق المؤدي إلى المطاحن والتي جرت في ظروف صعبة وخطيرة”.

وقال البيان “نؤكد على أن ضمان الوصول إلى المطاحن هو مسؤولية مشتركة بين اطراف النزاع في اليمن، حيث ان تمكن الأمم المتحدة من الوصول الآمن وغير المقيد والمستدام، سيجعل هذه الأغذية الضرورية متاحة للأشخاص المحتاجين.

وتعليقا على البيان، أشار الكاتب والمحلل السياسي، زيد الغرسي، إلى أن اغفال البيان عن الطرف الاخر يُعد تواطؤا، بينما البيان قام “بمدح انصار الله إلا أنه عاد وذمّ الجميع وساوى بينهم في تنفيذ الاتفاق”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com