أفق نيوز
الخبر بلا حدود

من الذاكرة..!

176

بقلم / ضيف الله الشامي

في العام٢٠٠٠م كانت انتفاضة الأقصى والتي تحركت معها مشاعر المسلمين في كل العالم ، واستغلت بعض الأحزاب السياسية في اليمن هذه الانتفاضة لجمع التبرعات باسم الجمعيات دفاعا عن الأقصى ودعما للقدس ،وتحركت في كل المناطق اليمنية حتى وصلت منطقتنا “مران” وعملوا على الترويج لجمعياتهم واستغلال حب الناس وعلاقتهم وارتباطهم بالقضية الفلسطينية.

لكن الوعي هو سيد الموقف فقد عمد الشهيد القائد/ حسين بدر الدين الحوثي رحمه الله إلى جمع التبرعات بنفسه ودعى الناس بأن من يريد التبرع والدعم بأن يقدمها إلى جهة معروفة وشكل فريقا من أبناء المنطقة لجمع تلك التبرعات وكان هناك تفاعلا كبيرا..

تم جمع المبلغ مع كمية من الذهب وتم تسليمها من قبل الشهيد القائد إلي شخصيا حيث كنت طالبا في جامعة صنعاء واشترط علي أن لا أسلم المبلغ إلا بيد ممثل حركة حماس الفلسطيني في اليمن وان آخذ سندا رسميا بذلك..

وصلت إلى صنعاء وبحثت عن ممثل الحركة فلم أجده وأتى إلي ممثلين يمنيين فرفضت تسليمهم ، أتت جمعية الأقصى فرفضت تسليمها …

جاءت جمعية الإصلاح وبأسلوب تهديدي لضرورة تسليمها …رفضت ذلك فتحايلوا علي بأن أتوا بالسفير الفلسطيني لدى اليمن حينها / يحيى رباح ..فرفضت إعطاءه وقلت له أنت لست من حركات المقاومة بل تمثل سلطة متواطئة ضد المقاومة.

حينها كبر الموضوع وحاولوا على الأقل معرفة المبلغ فرفضت وكنت أتواصل مباشرة مع السيد الشهيد القائد عن كل خطوة فدفع ببعض الاخوة للتعاون معي ..وتمكنا بفضل الله من التواصل مباشرة مع حركة حماس في فلسطين وتفاجؤوا وباركوا هذا العمل واستفسرناهم عن الدعم من اليمن فقالوا …لا يذكر

وتم تحويل المبلغ إليهم بالطريقة التي حددوها في حينه واوصلت السند للحوالة بيد السيد الشهيد القائد..

من هنا نستنتج الرؤية العميقة للسيد الشهيد القائد حول هؤلاء الأعداء المتاجرين باسم القدس والأقصى وهم من الد خصومه وأسرع من يبيعونه خدمة لمشاريعهم واهدافهم.

فأين تلك التبرعات. ؟! واين تلك الأصوات التي صمت آذاننا عن القدس والأقصى..؟! لماذا توارت اليوم عن التطبيع العلني والواضح من قبل وزراء الخارجية العرب في مؤتمر وارسو وعلى رأسهم من يمثلهم خالد اليماني..؟!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com