أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأسد يصل إيران في زيارة رسمية ويلتقي السيد علي خامنئي

133

يمانيون../

وصل الرئيس السوري بشار الأسد في زيارة رسمية، الاثنين، إلى إيران والتقى بالمرشد الأعلى للثورة السيد علي الخامنئي ورئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني.

وهنأ الرئيس الأسد السيد الخامنئي والشعب الإيراني الصديق بالذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية التي شكلت على مدى العقود الأربعة الماضية نموذجا يحتذى في بناء الدولة القوية القادرة على تحقيق مصالح شعبها والمحصنة ضد التدخلات الخارجية بمختلف أشكالها.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الأخوة الراسخة التي تجمع بين شعبي البلدين حيث تم التأكيد على أن هذه العلاقات كانت العامل الرئيسي في صمود سوريا وإيران في وجه مخططات الدول المعادية.

من جانبه هنأ السيد الخامنئي الرئيس الأسد والشعب السوري والجيش والقوات المسلحة بالانتصارات التي تحققت على الإرهاب، مشيرا إلى أن هذه الانتصارات وجهت ضربة قاسية للمشروع الغربي والأمريكي في المنطقة.

واعتبر السيد الخامنئي أن سر انتصار سوريا وهزيمة أمريكا والمرتزقة في المنطقة هو صمود الرئيس والشعب في سوريا، موضحا بالقول “دعمنا لسوريا هو دعم للمقاومة ونفتخر بذلك”.

بعد ذلك التقى الرئيس الأسد السيد حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما للمستوى الاستراتيجي الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد.

وتناول اللقاء الجهود المبذولة في إطار أستانة لإنهاء الحرب على سوريا، حيث وضع الرئيس روحاني الرئيس الأسد في صورة لقاء سوتشي الأخير الذي جمع الدول الثلاث الضامنة في إطار عملية أستانة.

واتفق الرئيسان الأسد وروحاني على مواصلة التنسيق بين الجانبين على المستويات كافة بما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com