أفق نيوز
آفاق الخبر

فعاليات متنوعة بعدد من المحافظات بمناسبة مرور 4 أعوام من الصمود في وجه العدوان

62
أفق نيوز//

 

نظمت اليوم الأحد فعاليات متنوعة في عدة محافظات بمناسبة مرور 4 أعوام من الصمود اليمني الأسطوري في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

 

في صعدة نظم معلمو وطلاب مدرسة حمزة بن عبدالمطلب بمنطقة الحمزات بمديرية سحار وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان في إطار فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

 

ورفع الطلاب اللافتات المعبرة عن استمرار الصمود في مواجهة العدوان ورفد ميادين العزة والكرامة بالمال والرجال.

 

إلى ذلك نظم قبائل أبناء مديرية بلاد الطعام محافظة ريمة وقفة قبلية مسلحة بمناسبة مرور 4 أعوام على الصمود والثبات في وجهه العدوان وتنديدا بالجرائم بحق المدنيين والتي كان آخرها جريمة كشر محافظة حجة التي راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال.

 

وفي محافظة المحويت سيرت قبائل مديرية الطويلة قافلة مالية وعينية خلال تنظيمهم وقفة قبلية مسلحة في المرواح مركز المديرية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

 

وأكدوا في بيان لهم على الالتحاق بالجبهات وتنفيذ كل الخيارات التي تقررها القيادة، لردع العدوان وتحرير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

 

وفي العاصمة صنعاء سير أبناء حي تونس بمديرية الثورة قافلة غذائية ومالية للمرابطين في الجبهات، وتضمنت القافلة التي تم تسييرها تزامنا مع مرور أربعة أعوام من الصمود مواد غذائية ومبالغ مالية تقدر بثلاثة ملايين و400 ألف ريال، وعلى هامش تسيير القافلة نظم أبناء الحي وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان.

 

وفي ذمار وبذات المناسبة تتواصل الوقفات الاحتجاجية الطلابية بمدارس مديريات محافظة ذمار، حيث نظمت صباح اليوم الأحد بمديريات الحدا والمنار وعتمة وقفات طلابية أدانت فيها تحالف العدوان وما يقوم به من مجازر بحق الشعب اليمني لأربع سنوات.

 

كما ناقش لقاء موسع بذمار صباح اليوم التجهيزات والتحضيرات لإحياء فعاليات الذكرى السنوية لمرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان البربري الغاشم وإقامة الفعالية المركزية التي ستنظمها المحافظة خلال الأيام القادمة.

 

وفي إب أقيمت اليوم وقفة قبلية بعزلة جبل معود مديرية ريف إب تأكيدا على الصمود والثبات ومواجهة العدوان مع دخول العام الخامس.

 

وندد المشاركون في الوقفة بتلك الجريمة الجبانة التي قام بها العدوان في منطقة طلان بمديرية كشر بحجة واستهدف بطائراته المدنيين بصورة تدل على حقارته وانحطاطه.

 

وفي تعز نظم أبناء مديريتي صالة والتعزية صباح اليوم وقفة قبلية مسلحة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود ضد العدوان تحت شعار قادمون في العام الخامس بصمود.