أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد عدد من المدنيين السوريين بغارات أمريكية بدير الزور

239
أفق نيوز – سوريا

 

استشهد 10 مدنيين سوريين، أمس الأحد، جراء قصف طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن مخيم الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

 

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلا عن مصادر محلية قولها: إن طيران “التحالف الدولي” الذي شكلته الولايات المتحدة خارج مجلس الامن الدولي قصف مخيم الباغوز ومحيطه ما أدى إلى استشهاد 10 مدنيين على الأقل بينهم أطفال ونساء من الهاربين من بطش تكفيريي “داعش” في آخر جيب له في الريف الجنوبي الشرقي للمحافظة بالقرب من الحدود العراقية.

 

وأشارت المصادر إلى أن القصف المتواصل لطيران “التحالف” حول منطقة الباغوز إلى منطقة شبه مدمرة نتيجة كثافة غاراته وقوة المواد المتفجرة التي يرميها على المنطقة ما أدى إلى اختفاء معالم الحياة النباتية ومعظم العمران ناهيك عن الأعداد المتزايدة للشهداء وخاصة الأطفال.

 

ويواصل طيران “تحالف واشنطن” قصفه مخيم الباغوز بذريعة محاربة تنظيم “داعش” التكفيريين ما يؤدي إلى وقوع شهداء وجرحى بين المدنيين وآخرها أمس حيث قصفت طائراته المخيم ما تسبب بارتقاء شهداء وإصابة عدد من المدنيين معظمهم أطفال ونساء كما ارتكب “التحالف” المزعوم في الـ 11 من الشهر الجاري مجزرة استشهد فيها 50 مدنيا أغلبيتهم أطفال ونساء بقصف طال المخيم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com