أفق نيوز
آفاق الخبر

الهيئة العامة للزكاة تختتم ورشة حول تطبيق النظام الآلي لحصر الموارد الزكوية

28

أفق نيوز |

اختتم قطاعا الموارد والمعلومات بالهيئة العامة للزكاة اليوم ورشة عمل حول كيفية تطبيق النظام الآلي في حصر واردات الأوعية الزكوية عبر تقنية جديدة ومتطورة.

وفي اختتام الورشة التي استمرت يومين بمشاركة مدراء إدارات الإدارة العامة للحصر ومدراء إدارات الباطن وموظفي الارتباط في فروع الهيئة بمديريات أمانة العاصمة، أشاد وكيل الهيئة لقطاع الموارد الدكتور علي الاهنومي بمستوى التفاعل والمشاركة الإيجابية للمشاركين بالورشة التي تلقوا خلالها معلومات لرفع قدراتهم ومهاراتهم.

وحث المشاركين على الاستفادة من انظمة التشغيل الحديثة والمتطورة التي تم تجربتها وبدأت الهيئة تطبيقها لعملية الحصر بما يؤدي الى ضبط الموارد والمصارف بطرق علمية من خلال أنظمة تكنولوجية لتلافي أي قصور أو أخطاء كانت موجودة في الماضي.

وبين الدكتور الاهنومي أن آلية العمل الجديدة تقوم على أسس ومعايير دقيقة.

فيما تطرق وكيل الهيئة لقطاع المعلومات وتنمية الموارد مجاهد النصره، إلى مهام المشاركين في الورشة وكيفية عمل البرنامج بداية من الخطوات الأولى للبدء بعملية حصر الإيرادات الزكوية وإدخال البيانات الكاملة في التاب التي تتعلق بالمزكي والعروض التجارية وبيانات العقارات وتعريف نشاط المزكي وتصنيفه بحسب الفئات المحددة واختيار الموقع والشارع بعناية وكل ما توفر أثناء المسح الميداني.