أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صورة لمحمد علي الحوثي تتصدر مواقع التواصل في حفل تكريم أسرة الشهيد الصماد

515

 

 

أفق نيوز

نظمت حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء اليوم فعالية تكريمية لأسرة الشهيد صالح الصماد بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده.

 

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ومحمد علي الحوثي وجابر الوهباني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي تكريم أسرة الشهيد الصماد، أقل ما يمكن وفاءً لما بذله الشهيد خلال توليه رئاسة المجلس السياسي الأعلى من جهود في مواجهة العدوان ودعمه لأعمال التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

 

وأشار إلى أن الفعالية التكريمية تزامنت اليوم مع تكريم الفائزين بجائزة الشهيد صالح الصماد للعام 2018م لمنتجي الحبوب على مستوى الجمهورية وجائزة أفضل بحث في المحاصيل الزراعية وأكبر منتجي الحبوب في محافظة صنعاء وأكبر منتجي الحبوب في محافظة الجوف، والتي تبنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب هذه الجوائز لتشجيع وتطوير زراعة وإنتاجية محاصيل الحبوب.

 

وأوضح الرهوي أن الأمن الغذائي كان ضمن اهتمامات الشهيد الصماد الذي تطلع إلى إيجاد اكتفاء ذاتي لليمن من الحبوب والمحاصيل الزراعية، وقال” علينا أن نشمر السواعد لتلبية ما يحتاجه الشعب اليمني من أمن غذائي”.

 

ولفت إلى أن الشهيد الصماد كان قائدا فريداً يمتلك رؤية ثاقبة يجمع ولا يفرق ويؤلف ولا ينفر، همه اليمن من المهرة إلى صعدة.

 

فيما أكد رئيس الوزراء أهمية هذه الفعالية التي تأتي لإحياء ذكرى الشهيد الوطني المناضل الكبير صالح الصماد الذي خسره اليمن والأمة العربية والإسلامية برمتها باعتباره واحد من عقلاء هذا الوطن وقادته المخلصين.

 

وقال” الشهيد الصماد لم يكن يفكر على الإطلاق في أن يعمل كزعيم لتنظيم حزب أو لطائفة بل يتحدث دائماً باعتباره قريب من الجميع ومسئول عن الكل “.

 

وأضاف “عرفناه عن قرب من خلال اللقاءات الشخصية والعمل المشترك والتوجيهات شبه اليومية التي كنا نحظى بها أنا وزملائي نواب رئيس الوزراء والوزراء وأثناء ترأسه لعدد من اجتماعات مجلس الوزراء “.

 

وبين الدكتور بن حبتور أن الرئيس الشهيد الصماد امتلك ثقافة واسعة في رؤية أنصار الله والتعبير عنها وأيضا ثقافة دينية واسعة وتشبع بروح الفكر السياسي الجمهوري مكنته من توصيل الكثير من الأفكار لاستيعاب مفاصل قضية الدولة ومؤسساتها وتراتيبيتها.

 

وعقب ذلك قام أعضاء المجلس السياسي الأعلى الحوثي والنعيمي والوهباني والرهوي ومعهم رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، بتكريم أسرة الشهيد الصماد بدروع مقدمة من الهيئة العامة لرعاية أسر شهداء الواجب المقدس والهيئة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب تسلمها شقيقه عادل علي الصماد ونجليه ياسين وأحمد صالح الصماد.

 

كما تم تكريم أسر رفاقه أمين أحمد سمنه وعبدالباري مناع وعلي عبد الخالق الهمداني وأمين محروس وعبد الكريم شرف الدين ويحيى الهمداني، بدروع وهدايا رمزية.

 

وتم خلال الفعالية تكريم الفائزين بجائزة الشهيد صالح الصماد للعام 2018م، لمنتجي الحبوب على مستوى الجمهورية وجائزة أفضل بحث في المحاصيل الزراعية وأكبر منتجي الحبوب في محافظة صنعاء وأكبر منتجي الحبوب في محافظة الجوف.

 

هذا وكانت المؤسسة قد وزعت خلال العام 2018م 45 حراثة على مزارعين الحبوب الغذائية في 9 محافظات في إطار برنامج الجائزة الذي تم استكمال برنامج فعاليتها اليوم بتوزيع حراثات على المزارعين الفائزين بجائزة أكبر منتجي الحبوب في محافظتي صنعاء والجوف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com