أفق نيوز
آفاق الخبر

السياسي الأعلى يؤكد تمسكه باتفاق السويد والتعاطي الإيجابي مع أي إجراءات تضمن نجاح العملية السياسية

44

أفق نيوز / 

جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس تمسكه باتفاق السويد والتعاطي الإيجابي مع أي إجراءات تضمن نجاح العملية السياسية وتجنب حدوث كارثة إنسانية بمحافظة الحديدة.
 
وأشاد المجلس بانفتاح اللجنة العسكرية الإيجابي على مختلف الآليات، كما أدان مماطلة طرف العدوان واختلاقه للعديد من الإشكالات وحمله مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة تعنته.
 
وناقش الاجتماع أهم القضايا والمواضيع التي سيعمل المجلس عليها كأولويات لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وآليتها التنفيذية خلال المرحلة القادمة.
 
وبارك المجلس السياسي الأعلى للشعب اليمني نجاح انتخابات الدوائر الشاغرة، مشيرا إلى أن استنساخ المجلس في سيئون يعبر عن حالة الضعف والإحباط والفشل الذي وصل لها العدوان ميدانيا.
 
ووجه المجلس بهذا الصدد الجهات المعنية القيام بواجبها تجاه كل من خانوا الوطن بالمشاركة في محاولة شرعنة العدوان بحضورهم اللقاء الذي شهدته مدينة سيئون بحماية عسكرية سعودية مرفوضة ومدانة.
 
وتطرق الاجتماع إلى الوضع الاقتصادي وأزمة المشتقات النفطية التي يتسبب فيها العدوان بهدف مضاعفة معاناة أبناء اليمن والإجراءات التي تمارس ضد التجار والمستوردين بهدف محاصرتهم.
 
كما استعرض المجلس السياسي الأعلى عدداً من التقارير عن استعدادات الحكومة والجهات المختصة لشهر رمضان الفضيل من ناحية توفير السلع اللازمة وضبط الأسعار.