أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مؤسسة واحة الشهداء للتنمية تدين وفاة 5 نساء في مدينة الدريهمي المحاصرة

301

أفق نيوز//

 

يواصل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات وبغطاء أمريكي حصاره على مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة منذ حوالي 9 أشهر مانعا عن عشرات الآلاف من سكانها كل مقومات الحياة من غذاء ودواء, حيث حصلت يوم أمس كارثة تضاف لكوارث عديدة سابقة, وذلك بوفاة 5 نساء من أبناء مدينة الدريهمي بسبب انقطاع الدواء الخاص بهم وعجزهم عن الحصول على الدواء أو الخروج من المدينة إلى أقرب مركز صحي يقدم الخدمات العلاجية كون تحالف العدوان يستهدف أي شيء يتحرك خروجا ودخولا إلى المدينة.

 

ونحن في مؤسسة واحة الشهداء للتنمية ندين هذه الجريمة التي لا تقل وحشية عن القتل المباشر للطيران خاصة وجرائم الحصار الغاشم يؤدي الى الموت ببطء سواء بإنعدام الغذاء او إنعدام الدواء والرعاية الصحية,

 

وجرمت المؤسسة كافة الأعمال الممنهجة ضد المدنيين حيث يشدد القانون الدولي الإنساني على حظر استعمال المجاعة كوسيلة حربية ضد الأشخاص المدنيين. ويؤكد القانون الدولي الإنساني على ضرورة الالتزام بقبول أعمال الإغاثة ذات الطابع الإنساني وغير المتحيز المخصصة للسكان المدنيين، وفقا للشروط المنصوص عليها في القانون الدولي الإنساني .

 

وطالبت المؤسسة دول العالم الحر وشعوبها والضمير الحي لمن تبقى فيه حياة للتضامن والوقوف الجاد والتحرك المسؤول  لفضح بشاعة ما يرتكبه التحالف و مرتزقته من انتهاكات بحق المدنيين في مديرية #الدريهمي .

#حصار_الدريهمي_جريمة_حرب

صادر عن مؤسسة واحة الشهداء للتنمية

الخميس 9 مايو 2019م الموافق الرابع من رمضان 1440هجرية

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com