أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إيران ترحب بمبادرة حكومة الإنقاذ لإعادة الانتشار من موانئ الحديدة

300

أفق نيوز |

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، دعم إيران لاتفاق ستوكهولم، ووصفه بأنه مقدمة لحل سياسي شامل ونهائي لليمن.

ووفقا لوكالة “إرنا” وصف عباس موسوي: مبادرة قوات حكومة الانقاذ الوطني اليمنية بإعادة الانتشار من ثلاثة موانئ في الحديدة خطوة بناءة.

وأضاف أن جهود حكومة صنعاء للحفاظ على اتفاق ستوكهولم، تدل من ناحية على تصميم حكومة الإنقاذ الوطني اليمني على التفاوض والوفاء بالتزاماتها، ومن ناحية أخرى مؤشر على وضع العراقيل وعدم التزام التحالف السعودي بهذا الاتفاق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إنه يتعين على الأمم المتحدة والدول المؤثرة، دفع التحالف السعودي – الإماراتي إلى الامتثال لالتزاماته والتخلي عن وضع العراقيل أمام تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وأعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية، السبت، تنفذت المرحلة الأولى من ‘إعادة الانتشار’ في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ضمن اتفاق ستوكهولم، الذي رعته الأمم المتحدة.

وأكدت الأمم المتحدة، أمس الأحد، أن أول أيام إعادة انتشار الجيش اليمني واللجان الشعبية في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى سار “وفق الخطط الموضوعة”.

وكان العميد محمد القادري عضو فريق التنسيق المشترك قد أكد، أمس السبت، أن الجيش واللجان الشعبية نفذا التزامات المرحلة الأولى لإعادة الانتشار من الموانئ في الحديدة، معبرا عن أمله في أن يتلقفها الطرف الآخر وينفذ ما عليه من التزامات بحسب اتفاق السويد.

وشدد العميد محمد القادري على حرص الطرف الوطني على تنفيذ الخطوة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة لتخفيف معاناة المواطنين وإسقاط المبررات والذرائع التي تتحجج بها قوى العدوان لاستمرار عدوانها وحصارها الجائر، مؤكدا أن أيدينا ممدودة لسلام الشجعان والحرب نحن رجالها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com