أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جمعية البنوك تحذر من تفاقم الوضع الاقتصادي جراء سياسات بنك عدن

385

أفق نيوز | صنعاء

حذرت جمعية البنوك اليمنية من تفاقم الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن جراء المخاطر التي تعصف بالبنوك والقطاع المصرفي في البلاد .

وقالت الجمعية في بيان بحسب وكالة سبأ الرسمية مساء اليوم إن من أبرز المعوقات التي تواجه العمل المصرفي والتي تساهم بشكل كبير في زيادة المعاناة الإنسانية تكمن في الإجراءات والسياسات التي اتخذها فرع البنك المركزي في محافظة عدن وبخاصة آلية تغطية المستندات المتعلقة باستيراد السلع الأساسية وتحويل مبالغ المساعدات الإنسانية عبر بنك عدن فقط واستبعاد البنوك غير الحكومية.

وأكد البيان أن استهداف القطاع المصرفي سيؤدي إلى مزيد من التعقيد للأوضاع الإنسانية الكارثية في اليمن وتهديد حياة الملايين من أبناء الشعب .

لافتاً إلى ما تعرض له بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” من استهداف ممنهج مثل في العبث بنظام التحويلات الدولية (سويفت) عن طريق إعطاء صلاحيات لغير المخولين.

وأكد أن تلك التدخلات سيكون لها تأثيرات سلبية على القطاع الخاص والمنظمات الدولية والمحلية في اليمن، فضلا عن الإضرار بالمؤسسات الحكومية ليحصد المواطن النتائج السلبية لكل تلك المخاطر في الوقت الذي يعاني فيه غالبية المواطنين من فقدان الدخل وغياب فرص العمل ما يجعلهم عرضة لمزيد من الفقر والجوع والمرض.

ونوهت جمعية البنوك اليمنية بدور بنك التسليف وإسهامه في الحد من تردي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية من خلال استمراره في ممارسة نشاطاته وتقديم خدماته المصرفية بحيادية للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية دون استثناء عبر فروعه المنتشرة في عموم البلاد والتي تزيد عن 90 فرعاً ومكتباً وهو ما أسهم في توفير وتأمين احتياجات التُجار المستوردين من العملات الصعبة من خلال شبكة تعاملاته مع البنوك الخارجية، إلى جانب تماسكه المتمثل في الاستمرار في تقديم خدماته وبكفاءة عالية ومتميزة لعملائه الذين يزيدون عن نصف مليون عميل .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com