أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيسة مجلس النواب الأمريكي لـ ترامب: تعطيل العدالة جريمة يمكن أن تؤدي لعزلك!

74
أفق نيوز//

 

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متورط في تعطيل العدالة وعملية تستر وهي جريمة يمكن عزله بسببها.

 

وأضافت في حفل نظمه مركز التقدم الأمريكي وهو جماعة تروج للسياسات الليبرالية بأن الواقع هو أن هذا الرئيس، على مرأى من الجميع، يعطل العدالة ومتورط في عملية تستر، وهذا يمكن أن يكون جريمة تؤدي إلى العزل“.

 

وكان ترامب قد شن هجوما حادا على الحزب الديمقراطي اليوم الأربعاء وقال إنه لن يتعاون مع المعارضة بشأن البنية التحتية وغيرها من القضايا الأساسية حتى تتوقف الجهود التي تهدف إلى التحقيق معه في الكونجرس.

 

وبدا ترامب ثائرا بعدما اتهمته رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بـ”التورط في عملية تستر” وذلك قبل التوجه إلى البيت الأبيض للحوار بشأن البنية التحتية، برفقة زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

 

وخرج السياسيان الديمقراطيان بعد فترة وجيزة من بدء الاجتماع ثم عقد ترامب مؤتمرا صحفيا مرتجلا.

 

وقال ترامب الليلة السابقة للاجتماع إنه يرغب في التوصل لاتفاق بشأن التصديق على تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) قبل الانتقال إلى البنية التحتية.

 

وانزعج ترامب أيضا بسبب الحديث مع الحزب الديمقراطي بشأن إجراءات مساءلته، وقال إنه يتعين على الحزب المعارض الاختيار بين التحقيق معه أو التعاون بشأن سياسات الدولة.