أفق نيوز
آفاق الخبر

وردنا الأن: خبر هام من داخل شركة النفط اليمنية!

1٬451
أفق نيوز//

 

يواصل موظفو ونقابيو شركة النفط الاعتصام المفتوح لليوم الـ 70 أمام مبنى الأمم المتحدة للمطالبة بإفراج عن السفن النفطية حيث نظم المعتصمون عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية تحت شعار “جمعة التضامن الشعبي” للتنديد باستمرار العدوان باحتجاز السفن النفطية.

 

وفي الوقفة صرح مدير عام شركة النفط اليمنية الأستاذ ياسر عبد الإله الواحدي أن الأمم المتحدة لم تتخذ أي إجراءات تجاه تحالف العدوان الذي يعمل على منع وعرقلة دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة.

 

وطالب المدير التنفيذي برفع الحصار عن ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى وإطلاق بقية السفن النفطية المحتجزة.

 

واعتبر المشاركون بأن هذه الخطوة تأتي تنديدا” بإجراءات تحالف العدوان التعسفية باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة، والتنديد بالصمت الأممي المريب والغريب جراء ما يقوم به تحالف العدوان ولجنة الفأر هادي باحتجاز السفن ورفض تصاريح الأمم المتحدة.

 

وحمل المشاركون الأمم المتحدة مسئولية ما قد يحدث من كارثة إنسانية على الشعب اليمني في حالة استمرار احتجاز السفن النفطية.

 

وأكد المشاركون على استمرار الاعتصامات أمام مكتب الأمم المتحدة حتى يتم الإفراج عن كافة السفن النفطية وعدم اعتراض السفن من قبل تحالف العدوان.

 

وأكد الناطق الرسمي باسم شركة النفط أمين الشباطي أن “السفن حصلت على تصاريح من قبل الأمم المتحدة في جيبوتي، والى الآن مر عليها 70 يوما وهي ما زالت محتجزة، لذلك على الأمم المتحدة أن تدافع على قرارها وتصاريحها التي منعت سفن المشتقات النفطية من الدخول إلى اليمن”.