أفق نيوز
آفاق الخبر

هام : السياسي الأعلى يقدم مبادرة للمصالحة العربية ودعم فلسطين مالياً وعسكرياً (وثيقة)

78

أفق نيوز | صنعاء

قدم المجلس السياسي الأعلى مبادرة ومشروع مصالحة عربية إسلامية يؤكد على دعم القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة ودعم الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح ..

وجدد السياسي الأعلى في مبادرة الصادرة مسا الأمس والمكونة من 13 بنداً رفض الشعب اليمني وإدانته لكل الخطوات المشبوهة الداعية للتطبيع مع الكيان الصهيوني بما فيها المؤتمرات الهادفة لتسويق مشاريع الاحتلال في إشارة لمؤتمر البحرين والهادف لتصفية القضية الفلسطينية .

داعيا الحكومات والأنظمة العربية والإسلامية لعدم التطبيع والخضوع لأجندة الإدارة الأمريكية ورفض الصفقة المشؤمة المسماة بصفقة القرن.

إضافة إلى إزالة كل العوائق أمام فتح المعابر للفلسطينيين وبصورة مستمرة وخصم خمسة بالمائة من إنفاق كل دولة عربية وإسلامية لدعم تحرير فلسطين وإعداد قوة قتالية خاصة بها .

لافتاً إلى أن مبادرته قابلة للتعديل والإضافة بحسب ظروف كل دولة ويعتبر أقل ما يمكن أن ندعم به القضية الفلسطينية تجاه ما تتعرض له من خيانة وطمس.

كما أكد السياسي الأعلى أن هذه المبادرة والمشروع كفيل بإيقاف صفقة القرن وتجاوزها إن لم يتم إسقاطها وإعادة الزخم والروح لشعوب أمتنا العربية والإسلامية وتجاوز الحروب والخلافات البينية التي يغذيها ويعمل على توسعتها العدو الصهيوني سواء فيما بين الشعوب أو بين الدول في المنطقة.