أفق نيوز
آفاق الخبر

حكومة المرتزقة تدرس الانسحاب من اتفاقية ستوكهولم وغريفيث يعتزم لقائها غد في الرياض

54

أفق يوز | تقرير – خاص

كشفت مصادر إعلامية اعتزام حكومة المرتزقة الانسحاب من اتفاقية السويد المتعلقة بالحديدة رداً على الضربات الجوية للجيش واللجان الشعبية التي وجهوها لعدد من المطارات السعودية . وقالت تلك المصادر بحسب صحيفة (عدن الغد) إن حكومةالمرتزقة تدرس حالياً عدة خيارات بينها الانسحاب من اتفاقية ستوكهولم  .

الأمر الذي اعتبره الكثير من المراقبين والسياسيين يندرج ضمن البحث عن الذرائع الذي يسعى من خلالها  تحالف العدوان ومرتزقة إلى إفشال أي جهود أممية لتنفيذ اتفاق الحديدة بغية استئناف الهجوم على الحديدة .. مضيفين أن خطوة حكومة المرتزقة المرتقبة تضاف إلى عدة خطوات شهدتها الأيام الماضية منها وقف استيراد المشتقات النفطية من ثلاثة موانئ عربية وإعلان برنامج الغذاء العالمي الوقف التدريجي لتوزيع المساعدات في اليمن وكذا اعتراف السعودية مؤخراً بكل الضربات التي تتعرض لها مطاراتها من قبل الطائرات المسيرة التابعة للجيش واللجان الشعبية ..  وتوقع المراقبون والسياسيون أن تشهد الأيام القادمة ربما تصعيداً من قبل تحالف العدوان عسكرياً واقتصادياً ..

وفي سياق قريب قالت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة مساء الأمس : إن المبعوث الأمم لليمن مارتن غريفيث سيعقد غد الأربعاء في الرياض مشاورات مع مسئولين سعوديين وآخرين في حكومة المرتزقة حول الأزمة اليمنية بعد توقف دام شهرين جراء اتهام حكومة المرتزقة لغريفيث بعدم الحياد حد مزاعمها.

إلى ذلك نقلت وسائل إعلامية تابعة لحكومة المرتزقة مساء الأمس عن رئيس مكتب فريق المشاورات في تلك الحكومة محمد العمراني تأكيده استئناف لقاءات مسئولي حكومته مع غريفيث خلال هذا الأسبوع .