أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اختتام دورة العامل الصحي الدفعة الثانية في محافظة الحديدة

224
أفق نيوز//

 

اختتمت  بمحافظة الحديدة اليوم دورة العامل الصحي المجتمعي – الدفعة الثانية – التي نظمتها وحدة تنسيق الخدمات المجتمعيه بوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي.

 

وهدفت الدورة على مدى ٧٠ يوما  إكساب 118 مشاركة من مديريات  بيت الفقية وباجل والجراحي والمراوعة معلومات صحية نظرية وعملية في التثقيف الصحي والإسعافات الأولية والرعاية الأولية للحوامل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في المجتمعات الريفية التي ينتمين إليها.

 

وأكد القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم في الاختتام الذي حضره وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني وعبد المجيد شامي أهمية النهوض بالخدمات الصحية وتطويرها وتوسيع نطاقها خصوصا في المناطق الريفية البعيدة.

 

وأشار إلى أن تأهيل الكوادر الصحية من خلال  تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي تركز على اختيار المشاركين من المجتمع الريفي لا شك ستساهم في خدمة  المجتمع الذي تنتمي إليه المتدربة في المناطق الريفية البعيدة  عن المرافق الصحية وخاصة في ظل العدوان الذي تتعرض له بلادنا منذ أكثر من أربعة أعوام.

 

وأشاد قحيم بالجهود المستمرة التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة  في إيصال الخدمات الصحية إلى أكبر عدد من المحتاجين لها في مجتمعاتهم البعيدة عن المرافق الصحية بالمديريات من أجل تخفيف معاناتهم وخلق مجتمع ينعم بالصحة.

 

  بدوره، أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى أن تنظيم هذه الدورة التدريبية الصحية النوعية سيكون لها مردود إيجابي كبير على المجتمع في المستويين الثاني والثالث.

 

وثمن الدكتور جار الله دعم وزارة الصحة والسكان ووحدة تنسيق الخدمات المجتمعية بالوزارة وتمويل منظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي للقطاع الصحي في المحافظة خلال الفترة الحالية ، لا فتا إلى أهمية استمرار الدعم مستقبلا.

 

ودعا الخريجات من الدورة إلى القيام بدورهن في خدمة المجتمع في المناطق التي ينتمين إليها من خلال ما تلقينه من تدريبات وتطبيقات نظرية وعملية.

 

من جانبه، أوضح  منسق وحدة الخدمات المجتمعية يحي الجنيد أنه تم اختيار المشاركات في الدورة من المجتمعات البعيدة عن المرافق الصحية بالمديريات الريفية لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الأولية وخدمات الصحة الانجابيه ومعالجة سوء التغذية والترصد الوبائي في المستوى الثالث البعيد عن المرافق الصحية.

 

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من هذه الدورة ستشمل مديريات الزهرة والزيدية والضحي وزبيد وجبل راس.

 

وفي ختام الحفل سلم القائم بأعمال المحافظ ووكلاء المحافظة ومدير مكتب الصحة شهادات المشاركة في الدورة للمشاركات.

 

حضر الإختتام رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد سليمان حليصي ومدير فرع الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث جابر الرازحي وممثل منظمة اليونسيف الدكتور خالد الشيباني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com