أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وول ستريت جورنال : التحالف الأمريكي السعودي سببا في معظم الوفيات وانتشار الأمراض المعدية والدمار في اليمن

277

أفق نيوز / تقرير

أكد صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن الحرب السعودية على اليمن تمثل السبب الرئيس في الكارثة الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني.
وقالت الصحيفة في مقالة نشرتها للكاتبة الأمريكية (باربرا ديلر) إن السعوديين هم سبب المشكلات في اليمن.
مشيرةً إلى أن مقالة ديلر جاءت رداً على مقال رأي نشرته الصحيفة في 26 يونيو الفائت للكاتب ويل هيرد تحت عنوان ” الكونغرس يشجع إيران باسم السلام في اليمن .

حيث تقول ديلر في ردها: إن أنصار لله هم جماعة محلية موجودة في اليمن منذ عقود ولم يأتوا بفعل التدخل الإيراني ووجدت إيران فرصة للتدخل من خلال الدعم الأمريكي للحرب السعودية على اليمن .
وتشير ديلر إلى أنها عاشت في اليمن مدة 17 عاما وأن ما ذكره الكاتب ويل هيرد في مقالته من تحميل أنصار الله في اليمن وإيران المسؤولية من الكارثة التي حلت باليمنيين غير صحيح فالتحالف السعودي الأمريكي كان سببا في معظم الوفيات التي بلغت 90 ألف شخص والأمراض المعدية والدمار الذي لا حد له .
مؤكدةً أن الفكرة التي حاول الكاتب هيرد ترويجها والتي تزعم أن استمرار الدعم الأمريكي للحرب السعودية وحملة القصف في اليمن ساعد في منع معاناة اليمنيين مثيرة للضحك.

وتقول الكاتبة إن “الحوثيين هم مجموعة من المتمردين يعرفون كيفية قتال المعتدين، لكنهم لا يعرفون الوسائل لإدارة البلد، ولو لم يتدخل السعوديون، بدعم من أمريكا، لفشلت محاولات الحوثيين لإدارة البلاد، ودون الخسائر الكارثية للأرواح”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com