أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وردنا الان: هذا ما فرضته امريكا على شركة فيسبوك!

253
أفق نيوز//

 

قررت المفوضية الفيدرالية للتجارة في الولايات المتحدة فرض غرامة بقيمة خمسة مليارات دولار على شركة فيسبوك لتسوية قضية انتهاك خصوصية بيانات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

 

يفشل في حماية خصوصية مستخدميه ويكلفه الأمر خمسة مليارات دولار. لم يستطع عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك تخطي تحقيق تجريه المفوضية الفيدرالية للتجارة في الولايات المتحدة؛ في طريقة تعامل شركة التواصل الاجتماعي مع بيانات المستخدمين. فعمدت لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية مع فيسبوك إلى تسوية قيمتها حوالي خمسة مليارات دولار.

 

المفوضية أجرت تحقيقا حول مزاعم بأن فيسبوك تبادل على نحو غير ملائم البيانات الشخصية لسبعة وثمانين مليون مستخدم دون موافقتهم مع شركة كمبردج أناليتيكا البريطانية للاستشارت السياسية التي تم إشهار افلاسها.

 

ويركز التحقيق على إذا ما كان فيسبوك قد انتهك الاتفاقية المبرمة عام الفين واحد عشر، وتنص القواعد على ضرورة إخطار المستخدمين والحصول على “موافقتهم” حال مشاركة بياناتهم مع طرف ثالث.

 

لم تعلق لجنة التجارة الاتحادية وفيسبوك على التسوية. وقالت مصادر إن إعلانا نهائيا بشأن التسوية قد يصدر الأسبوع القادم.

 

ولا يزال هذا القرار يحتاج إلى عدة إجراءات من قبل القسم المدني بوزارة العدل الأمريكية حتى يكون نهائيا.

 

وكانت شركة فيسبوك العملاقة توقعت في وقت سابق أن تصل الغرامة المحتملة عليها بسبب الفضيحة إلى خمسة مليارات دولار. وبذلك تكون هذه الغرامة الأكبر على الإطلاق التي تفرضها المفوضية على شركة في قطاع التكنولوجيا.

 

ويرى مهتمون في هذا الشأن أن التسوية قد تخضع فيسبوك إلى إشراف فيدرالي وتفرض المزيد من القيود الحكومية على الشركة وطريقة تعاملها مع خصوصية المستخدمين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com