أفق نيوز
آفاق الخبر

صلح قبلي ينهي قضية قتل أسرة آل حمدين بمحافظة عمران

47
أفق نيوز – عمران

 

انهي اليوم صلح قبليا بمحافظة عمران بحضور عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ونائب رئيس مجلس النواب  عبد السلام هشول ووزير الدولة  نبية ابو نشطان  ومحافظي عمران الدكتور فيصل جعمان  وذمار الشيخ محمد على المقدشي  وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى ومشائخ عمران وصنعاء وعدد من مشائخ  اليمن. وذلك في قضية قتل وقعت في مدينة عمران كانت حصيلتها  خمسة مواطنين.

 

 حيث جرى تحكيم أولياء الدم من ال حميدن وشرف الجميع حكم لجنة التحكيم وأعلن أولياء الدم العفو العام وإغلاق ملف القضية نهائيا.

 

وخلال الصلح القبلي، اشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بدور القبيلة في التصدي للعدوان وإسهاماتها الكبيرة في نبذ الخلافات بين ابناء البلد وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية حفظا لتاريخ وقيم وأخلاق اليمنيين .

 

مؤكدا أن هذه القبائل  وأبناء الشعب اليمني كافة هم صمام أمان هذا الشعب والأمة جمعا  . وقال ” الحوثي  علينا أن نستيقظ جيدا أمام مؤامرات الداخل التي تهدف الى اختلاق الخلافات بين أوساطنا وبين أبناء مجتمعنا والاقتتال فيما بيننا بعيدا عن العدو الحقيقي  والذي يسعى لخلخلة الجبهة الداخلية .ولم يعد له خيار أخر  سوى زرع الخلاف والاقتتال بين أبناء الشعب. لكن نقول له أن خيارك فاشل وسيسقط كما سقط خياركم العسكري.

 

وثمن اهتمام ومتابعة قائد الثورة لخطوات الصلح القبلي.. مشيدا بجهود لجنة التحكيم  في حل القضية وبمواقف أولياء الدم وعفوهم  الشامل في هذه القضية.

فيما أشاد محافظي عمران وذمار ومشائخ اليمن  بمواقف أولياء الدم و تغليبهم المصلحة العامة وروابط الإخاء والعفو والتسامح على الثارات وإنهاء القضية.

 

مؤكدين  أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بنبذ الصراعات بين القبائل وأبناء المجتمع الواحد والالتزام بالنظام والقانون بما يعزز من وحدة الصف والأمن والاستقرار.

 

داعين كل أبناء الشعب اليمني  إلى السعي الجاد نحو إصلاح ذات البين وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الغازي المحتل ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح وهو خيار النصر وباب من أبواب الانتصار.