أفق نيوز
آفاق الخبر

خطير : قوات الغزو الإماراتية ومليشياتها تواصلان خطواتهما الإجرامية لتقسيم اليمن

77

أفق نيوز / تقرير

واصلت قوات الغزو والاحتلال الإماراتية أمس السبت ولليوم الثالث على التوالي اقتراف جرائمهما بحق أبناء المحافظات الشمالية في محافظة عدن جنوب اليمن .

وقالت مصادر محلية إن المليشيات الانفصالية أقدمت على تدمير وإحراق المزيد من بسطات المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية بجانب مسجد النور بمديرية الشيخ عثمان وقامت باعتقال أصحابها كما نهب أموال بائعي القات وأطلقت النار على أصحاب المحلات ما أدى إلى إصابة البعض بجروح وخلق موجة هلع كبيرة في أوساط المواطنين .

كما نفذت أعمال دهم للورش في منطقة الدرين بمديرية المنصورة  واحتجزت عشرات العاملين بتلك الورش ورحتلهم على متن شاحنات نقل كبيرة .

وفي السياق ذاته أفادت مصادر محلية بقيام مليشيا قوات الغزو الأماراتية والتي تطلق على نفسها اسم قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانفصالي الجنوبي  بإغلاق طريق الضالع عدن ومنع مئات المركبات المحملة بالعوائل القادمة من تعز وإب من دخول المحافظة  .

وتشن هذه قوى الغزو ومليشياتها منذ الخميس الفائت حملات ملاحقة واعتقالات وتحريض مناطقي وعنصري ومداهمات للمنازل وجرائم تعذيب وترحيل بحق المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في محافظة عدن ..

الأمر الذي اعتبره الكثير من المراقبين والسياسيين يمثل الخطوات الفعلية لتقسيم اليمن من قبل الإمارات ومليشياتها المسلحة..

منددين بصمت المجتمع الدولي الذي وصفوه بالمريب تجاه هذه الخطوات الإجرامية بحق الشعب اليمني أرضاً وإنسانياً متسائلين أين ذهب الشعارات التي يرددها المجتمع الدولي في مجلس الأمن بين الفينة والأخرى والتي يزعم فيها حفاظه على وحدة واستقلال اليمن ..

وأضافوا: إنما يحدث الآن يمثل الهدف الرئيس لدول العدوان على اليمن والذي أعلنته الإمارات مؤخراً حيث أكدت أنها جهزت ودربت نحو 100 ألف من المليشيات المسلحة في المحافظات الجنوبية لليمن بهدف تنفيذ مخطط فصل جنوب اليمن عن شماله .. !!