أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام: الرئيس المشاط يتهم الأمم المتحدة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني ويطالب بسرعة انهاء القيود على ميناء الحديدة

341

أفق نيوز | تقرير 

اتهم رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط الأمم المتحدة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن التي وصفها بالمحتلة خاصة ما يتعلق بالبنك المركزي وعمليات الاستيراد.

وقال الرئيس المشاط لدى استقباله مساء الأمس بصنعاء المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث  وبحضور رئيس البرلمان يحي الراعي ورئيس حكومة الانقاذ الوطني د.عبد العزيز بن حبتور: إن الأحداث الأخيرة في عدن والمحافظات الجنوبية أثبتت أن منطق المليشيات قائم على أساس مناطقي ما يؤكد أنه يجب عدم ربط مصير الشعب بهذه المليشيات .

مطالباً الأمم المتحدة بإيجاد حل سريع لرفع القيود والإجراءات التي فرضت على استيراد البضائع عبر ميناء الحديدة .. مؤكداً أن أحداث عدن والمحافظات الجنوبية كشفت بشكل أكبر مطامع دول العدوان وأهدافها ..

وقال إن الشعب اليمني وقيادته تنظر إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان ومليشياته كمناطق محتلة يجب تحريرها ودحر الغزاة منها حتى يتحقق الاستقلال التام لليمن ..

إلى ذلك تطرق الرئيس المشاط في لقاءه بغريفيث إلى جملة من القضايا أبرزها استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي والمأساة الإنسانية في مدينة الدريهمي نتيجة الحصار من قبل قوى العدوان ومرتزقتها .. وشدد رئيس السياسي الأعلى على ضرورة أن يعمل المبعوث الاممي لليمن على إلزام الطرف الآخر بتنفيذ التزاماته بموجب اتفاق ستوكهولم.

رئيس البرلمان : البنك المركزي أصبح حقيبة يحملها هادي

من جانبه أشار رئيس مجلس النواب يحي الراعي إلى أن عدن تشهد مسرحية بشعة حيث يتم الاقتتال في شوارعها وسط السكان الذين تضرر الآلاف منهم سواء بتعرضهم للنيران أو تهجيرهم قسريا من منازلهم ثم تأتي السعودية والإمارات وتأمرهم بوقف القتال والذهاب إلى جدة ويتم تجاهل قضية السكان المدنيين والضرر الذي لحق بهم.

وقال رئيس البرلمان إن البنك المركزي اليمني أصبح حقيبة دبلوماسية يحملها هادي وينقلها من محافظة إلى محافظة…

رئيس الحكومة : حكومة المرتزقة تسعى للانتقام من الشعب

من جهته استعرض رئيس حكومة الإنقاذ الوطني  د. عبد العزيزبن حبتور معاناة التجار والبنوك وشركات الأدوية جراء العراقيل التي يواجهونها لنقل بضائعهم من ميناء عدن إلى صنعاء .. مشيراً إلى أن ذلك ينعكس سلباً على حياة 25 مليون يمني .

مطالباً الأمم المتحدة بسرعة التدخل لإيقاف العبث بمصير الشعب اليمني واحتياجاته من الغذاء والدواء متهماً حكومة المرتزقة بالسعي للانتقام من الشعب عبر تعطيلها كل الخدمات مثل الطيران والجانب الاقتصادي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com