أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام جداً : في أكبر عملية للقوة الصاروخية وسلاح الجو : 11 صاروخاً باليستياً تضرب نجران وجيزان وهجوميين جويين واسعين على قاعدة خالد الجوية بعسير

297

أفق نيوز | تقرير

نفذتا القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أمس الاحد 24 ذي الحجة أكبر عملية لها منذ بدء العدوان على اليمن استهدفت مطار جيزان الاقليمي ومعسكراً للجيش السعودي في نجران .

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع إن القوة الصاروخية استهدفت مساء الأمس بعشرة صواريخ باليسيتية متوسطة المدى من طراز بدر1 دفعة واحدة مطار جيزان.

وأوضح العميد سريع أن الصواريخ استهدفت مرابض الطائرات الحربية والاباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى مؤكداً إصابها لأهدافها بدقة عالية مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش السعودي ..

ولفت المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة إلى أن هذه الضربة تعد الأكبر من نوعها بالأسلحة الباليستية المتوسطة  منذ بدأ العدوان على اليمن في مارس 2015م .حيث أصابت قيادة الجيش السعودي بالرعب والهلع . مشيراً إلى أن هذه العملية تأتي في إطار الرد على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني .. وقال نعد النظام السعودي بعمليات أكبر وأوسع كلما استمر في عدوانه وحصاره ..

وكانت القوة الصاروخية قد استهدف في وقت سابق من فجر الأمس بصاروخ باليسيتي من نوع نكال تجمعاً للجنود السعوديين ومرتزقتهم قبالة السديس بنجران مخلفةً عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف الجنود السعوديين ومرتزقتهم.

حيث افاد العميد سريع إلى أن هذه الضربة جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة في القوت الذي كان الجيش السعودي ومرتزقته يعدون لتنفيذ زحوف كبيرة باتجاه مواقع الجيش واللجان في جبهات الحدود  ..

من جابه نفذ طيران الجو اليمني المسير عليتين هجوميتين واسعتين على قاعد خادل الجوية في خميس مشيط بقطاع عسير .

وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد يحيي سريع إن الهجوميين نفذا بعدد من طائرات قاصف 2k خلال أقل من 12 ساعة واستهدفا مبنى الاتصالات وبرج الرقابة في القاعدة وحققا إصابة دقيقة لهدفيهما .. لافتاً إلى أن هذين الهجوميين يأتيان في إطار الرد المشروع على جرائم العدوان وحصاره المستمر للشعب اليمني.

الصورة من الارشيف

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com