أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حزب الله يعلن استهداف وتدمير ناقلة جند إسرائيلية وقتل وجرح من فيها

301

أفق نيوز – تقارير / 

أعلن حزب الله ؛ اليوم الأحد ؛ استهداف وتدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة “افيفيم” شمال فلسطين المحتلة .
 
وقال في بيان صادر عنه إن “مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي التي نفذت العملية، وتمكنت من تدمير الآلية العسكرية وقتل وجرح من فيها”.
 
وكشفت وسائل إعلامية نقلا عن مصادر مطلعة أن ” الآلية المستهدفة هي ناقلة جند وفيها عدد من الجنود الإسرائيليين، وأن طواقم الإخلاء التابعة للاحتلال كانت على مرأى ومرمى من المقاومة”.
 
وأضافت المصادر أن ” المقاومة سمحت للطواقم بإجلاء المصابين من ناقلة الجند”، ولفتت إلى أن “هجوم المقاومة جاء في ذروة الإطباق الاستخباري الإسرائيلي”.
 
وأشارت المصادر إلى أن ” المقاومة استهدفت ناقلة الجند الاسرائيلية ولم تطلق النار بعد ذلك، والاصابة كانت مباشرة لناقلة الجند الاسرائيلية ، لافتة إلى أن وحدة متخصصة ضد الدروع في المقاومة هي من نفذ الهجوم على ناقلة الجند بصاروخ كورنيت المضاد للدروع”.
 
وفي أول رد على عملية حزب الله قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “لبنان سيدفع الثمن”، ومكتبه يصدر توجيهات لوزرائه بعدم اجراء مقابلات بخصوص التصعيد في الشمال.
 
وسائل إعلام إسرائيلية قالت إنه تم “إطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية، ووقعت إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين نتيجة هجوم حزب الله”.
 
كما ذكرت أن “إسرائيل” وجّهت أوامر للجنود الإسرائيليين على الحدود الشمالية لاتخاذ إجراءات تلقي ضربة، وتحسباً لأي هجمات إضافية، وأن المستشفيات تلقت بلاغات بضرورة الاستعداد لاستيعاب المصابين، كما أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أمر برفع الجاهزية في الشمال.
 
هذا وقال نائب رئيس الأركان الإسرئيلي السابق اللواء احتياط يائير غولان إن “حزب الله وعد.. ونفذ وعده”.
 
كما وتوثق كاميرات الإعلام الإسرائيلي فرار جنود اسرائيليين بعد عملية المقاومة.
 
وفي سياق متصل، أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة بأن “بلدية نهاريا تعلن فتح الملاجئ فيها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com