أفق نيوز
آفاق الخبر

هام : سلاح الجو اليمني يهاجم قاعدة خالد الجوية بعسير ودفعة من صواريخ بدر1 تضرب مطار نجران

41

أفق نيوز | تقرير

نفذت قوات الجيش اللجان الشعبية أمس الثلاثاء 3 محرم جملة من العمليات النوعية ضد مواقع وتجمعات قوى العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتها في عدد من الجبهات ..

ففي جبهات ما وراء الحدود شن سلاح الجو اليمني المسير عدة هجمات على قاعدة خالد الجوية السعودية في عسير .

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع إن الهجمات نُفذت بعدد من طائرات قاصف k2 واستهدفت مواقع عسكرية هامة في القاعدة وأصابت أهدافها بدقه .

ولفت العميد سريع إلى أن هذه العملية تأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المستمرة على الشعب اليمني والتي بلغت خلال الساعات الـ 12 الماضية 51 غارة جوية .

وفي ذات المنطقة شنت قوات الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في مجازة الشرقية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المرتزقة وتدمير رشاش لهم عيار 12.7 ..

وفي نجران أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان دفعة من الصواريخ نوع بدر1 الباليستية على أهداف عسكرية في مطار نجار الاقليمي السعودي جنوب المملكة .

حيث أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية إن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة مسفرة عن تعطيل الملاحة الجوية في المطار .. لافتاً في بيان له إلى أن العملية تأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المستمرة على الشعب اليمني .

كما أكد العميد سريع أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وقال اتخذنا كل الإجراءات اللازمة والوقائية لحماية المدنيين ..

وفي جيزان أفشلت قوات الجيش واللجان محاولة تسلل لمرتزقة الجيش السعودي قبالة الـ إم بي سي وكبدتهم خسائر كبيرة في صفوفهم وأجبرت بقيتهم على الفرار.

فيما استهدفت صاروخية الجيش واللجان بصاروخين موجهين طقم عسكري سعودي مزود بمدفع رشاش عيار 23 شمال الخوبة وجرافة عسكرية للمرتزقة قبالة قطاع الدائر بالمنطقة ذاتها ما أسفرا عن تدميرهما بمن عليهما.

وفي الجبهات الداخلية  استهدفت وحدة الهندسة في الجيش واللجان بعبوة ناسفة طقماً عسكرياً لمرتزقة العدوان في جبهة وقز بمديرية المصلوب بالجوف ما أسفر عن تدمير الطقم ومصرع وجرح من كان على متنه.

وفي تعز استهدفت مدفعية الجيش واللجان بعشرات القذائف مواقع المرتزقة في مفرق الوازعية محققة إصابات مباشرة في صفوفها .

وفي البيضاء وسط البلاد نفذت قوات الجيش واللجان هجوميين نوعيين ضد مواقع وتجمعات قوى العدوان والمرتزقة في جبهتي ناطع وقانية.حيث أكد مصر عسكري مصرع وإصابة عدد من المرتزقة وأسر أحدهم وإحراق مجموعة من خيامهم.

#انفروا_خفافا_وثقالا