أفق نيوز
آفاق الخبر

شركة النفط اليمنية تعلن رفضها تفريغ سفينة مشتقات بسبب مخالفتها للمواصفات

59

أفق نيوز / صنعاء

أعلنت شركة النفط اليمنية عن رفضها لتفريغ شحنة من مادة الديزل محملة على متن السفينة (HELEN-M) في منشئات الشركة بالحديدة.

وأوضحت الشركة في بيان صدر عنها مساء الأمس أن نتيجة الفحص في مختبرات الشركة لمادة الديزل المذكورة أظهرت عدم مطابقة هذه الشحنة للمواصفات واصفة الشحنة بالملوثة .. وحذرت الشركة في بيانها من إن السماح بدخولها سوف يؤثر بشكل كبير على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت الشركة في بيانها إن تحالف العدوان مستمر ومنذ 32 يوماً في احتجاز ست سفن مشتقات نفطية على بعد أميال قليلة من ميناء الحديدة تحمل على متنها أكثر من 87.000 طن بنزين 42.000 طن ديزل إضافة إلى سفينة مادة المازوت المخصصة لكهرباء محافظة الحديدة وثلاث سفن تحمل مادة الغاز المنزلي .

مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية الاضطلاع بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية والضغط على قوى العدوان ومرتزقتها الخونة من أجل التوقف الفوري عن كافة الممارسات اللا أخلاقية التي لا زالوا يفرضونها على الشعب اليمني وسرعة الإفراج العاجل عن كافة سفن المشتقات النفطية المحتجزة دون أي مبرر حتى تتمكن الشركة من الاستمرار في مهامهما التموينية وتغطية احتياجات المواطنين الأساسية والقطاعات الحيوية المرتبطة باستمرار الحياة.. وحملت الشركة العدوان ومرتزقته والمجتمع الدولي كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية لاستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وزيادة معاناة الشعب اليمني.