أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صحف أمريكية: الهجوم على #أرامكو #السعودية يشبه هجوم النبي داوود على جالوت

344

أفق نيوز |

وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” الهجوم الذي طال بقيق والخريص بأنه يشبه هجوم نبي الله داوود على الملك جالوت حيث تغلب داوود عليه رغم فارق القوة والموارد بينهما.
وقالت الصحيفة إنه في حين لا يملك (الحوثيون) موارد مالية كبيرة فقد منحتهم الطائرات بدون طيار وسيلة لإلحاق الضرر بالمملكة العربية السعودية، التي كانت ثالث أكبر بلد في العالم ينفق على المعدات العسكرية في عام 2018م ، حيث بلغت نفقاتها 67.6 مليار دولار على الأسلحة.
وأشارت الصحيفة إلى أن حرب السعودية على اليمن وصلت إلى طريق مسدود بينما ابتكر (الحوثيون) طرقا متطورة بشكل متزايد للرد على السعودية ، وعلى الأخص الطائرات بدون طيار.
ونقلت الصحيفة عن الباحث في مؤسسة باكس الهولندية فيم زوينينبرج قوله ، إن الطائرات بدون طيار أعطت (الحوثيين) ميزة لأن إنتاجها رخيص، ومن الصعب اكتشافها وإسقاطها، وقادرة على التسبب في أضرار وتعطيل غير متناسب للغاية مع تكلفتها.
أما صحيفة واشنطن بوست واسعة الانتشار فقالت بأن الاستهداف طال “امبراطورية النفط” السعودية بموجة من هجمات الطائرات بدون طيار التي أعلنت عنها صنعاء، عطل أكثر من نصف إنتاج المملكة من النفط لمدة أيام أو أكثر.
وأشارت إلى أن الانفجارات التي وقعت في مرافق شركة النفط العملاقة أرامكو مثلت واحدة من أكثر الهجمات المدمرة على الأراضي السعودية التي تبناها الحوثيون خلال أكثر من أربع سنوات من الحرب على اليمن.
ونوهت الصحيفة إلى أن الهجوم يعد أخطر هجوم على البنية التحتية للنفط في المملكة العربية السعودية منذ عقود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com