أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام جداً : الصناعة تطالب الأمم المتحدة بسرعة العمل على إدخال سفن المشتقات لميناء الحديدة وشركات الأدوية المحلية تؤكد تراجع الإنتاج

357

أفق نيوز | خاص  

أكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ الوطني / عبدالوهاب الدرة أن احتجاز سفن النفط وحصار مطار صنعاء جريمة إبادة ستؤدي إلى توقف المصانع والمنشآت الصناعية وآلاف الأيدي العاملة.

ومطالباً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالضغط على العدوان للقيام بمسؤولياتهم ورفع الحصار والعدوان والسماح بدخول السفن تفادي لتفاقم الكارثة الإنسانية في البلاد..

وأكد وزير الصناعة في بيان صدر عنه ظهر اليوم على خطة تحييد الاقتصاد التي أطلقتها الغرف التجارية بما يضمن استمرار توفير حاجيات المواطنين في جميع المحافظات دون أي تضرر.. كما أكد على الدور الكبير للجيش واللجان وبارك الانتصارات الكبيرة التي تحققت الأيام الماضية في الحدود والعمق السعودي ..

من جانبها كشفت الشركات الوطنية المنتجة للدواء في اليمن عن تراجع في التصنيع المحلي بسبب عدم توفر المواد الأولية نتيجة الحصار واحتجاز السفن ..

معبرة عن شجبها لكل أشكال التخاذل تجاه العدوان الذي أمعن بإلحاق الضرر بالشعب اليمني ..

من جانبه طالب الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية بفك الحصار عن الشعب اليمني وتحييد الاقتصاد من خلال التعجيل بفتح ميناء الحديدة وعدم المساس بالوقود والمشتقات النفطية لما تمثله من أهمية في المصانع والمستشفيات وبقية المرافق وارتباطها بحياة المواطن ..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com