أفق نيوز
آفاق الخبر

أهم ما تم مناقشته خلال لقاء اللواء الموشكي برئيس البعثة الأممية الجنرال جوها

39

أفق نيوز / 

أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس لجنة إعادة الانتشار اللواء الركن علي حمود الموشكي، الحرص على التعاون مع رئيس بعثة الأمم المتحدة الجديد لدعم اتفاق الحديدة الجنرال ابهيجيت جوها.
 
وأشار اللواء الموشكي خلال لقائه الجنرال جوها الذي وصل إلى صنعاء اليوم، بحضور أعضاء لجنة إعادة الانتشار العميد علي الرزامي والعميد منصور السعادي والعميد محمد القادري ورئيس غرفة العمليات المشتركة العميد حسين هاشم، إلى أن الجميع سيكونون عوناً لرئيس بعثة المراقبين لتسهيل مهامه.
 
وأشاد بما بذله رئيس بعثة المراقبين السابق الجنرال لوليسجارد والذي عمل بكل حيادية ومهنية وشخص المشكلة اليمنية تشخيص واقعي دون القبول بأي إملاءات.
 
ولفت نائب رئيس هيئة الأركان إلى أن اليمنيين يتطلعون إلى حل منصف وعادل من قبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.
 
وقال” رغم جراحنا وآلامنا إلا إننا قدمنا مبادرات للسلام وآخرها مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى، لكننا نتفاجأ بقصف العدوان وآخر ذلك ما تعرضت له الحديدة من استهداف، ورغم ذلك لازلنا في انتظار رد إيجابي “.
 
وأشار إلى أن القيادة في صنعاء تعمل وفق رؤية واحدة بينما دول العدوان لا توجد لديهم قيادة موحدة .. متمنياً للجنرال جوها النجاح في مهامه.
 
من جانبه عبر الجنرال جوها عن سعادته بتعيينه في هذه المهمة .. مؤكداً انه سيعمل بكل جهد لإنجاز ما هو مطلوب منه لإخراج اليمن من هذه الأزمة.
 
وأشار إلى أن مجلس الأمن مهتم بالملف اليمني والوصول إلى حل سياسي ينهي الصراع في اليمن.