أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لبنان تحترق .. والدولة اللبنانية عاجزة عن السيطرة

389

أفق نيوز |

التهمت الحرائق مساحات واسعة من لبنان، وتهدد منازل المواطنين في بعض المناطق اللبنانية من شماله إلى جنوبه من جراء ارتفاع درجات الحرارة، في وقتٍ أعلن فيه الصليب الأحمر اللبناني أن الحرائق التي يتعرض لها لبنان الآن “هي الأكبر والأخطر”.

ونقل موقع “المنار” عن الصليب الأحمر قوله: إنه تم نقل 4 إصابات جراء الحريق في منطقة قرنة الحمراء إلى المستشفيات.

وأعلن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار أن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية وتعمل حوالي 200 آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

كما أعلنت وزيرة الداخلية ​ريا الحسن​ السيطرة على النيران في بعض المناطق بنسبة 80 في المئة لكن استمرار هبوب الرياح الساخنة جدّد اشتعال النيران، محذرة من إمكان اندلاع حرائق اضافية اليوم بسبب ارتفاع ​درجات الحرارة​ نهاراً.

وكشفت الحسن عن إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين الوزارة والدفاع المدني وأفواج الإطفاء للعمل على إخماد الحرائق بشكل سريع.

وأدى تخطي درجات الحرارة معدلاتها الموسمية في هذا الشهر والرياح السريعة إلى امتداد الحرائق وباتت تهدد المنازل في بعض المناطق.

واستعان لبنان بطائرات قبرصية لإطفاء الحرائق في منطقة المشرف، وطالت الحرائق منطقة الدامور، إضافة إلى بعض القرى في أقضية عكار وعاليه والمتن.

في السياق، أكد رئيس مصلحة الأرصاد الجوية مارك وهيبة أن درجات الحرارة المرتفعة تؤدي إلى تأجيج الحرائق في لبنان.

وأوضح وهيبة أن الحرارة الأعلى سجلت في عكار يوم أمس وقاربت الأربعين، في حين وصلت أمس في بيروت إلى 38، لافتاً إلى أن الحرارة تخطت معدلاتها بكثير في مثل هذا الوقت من السنة.

وأكد وهيبة أن الرياح الجافة ستخف ابتداء من يوم غد الأربعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com