أفق نيوز
الخبر بلا حدود

غريفيث يشيد بمبادرات السياسي الأعلى وقف ضرب السعودية والإفراج عن الأسرى ولوكوك يؤكد أن احتجاز سفن الوقود يمثل خطراً كبيراً على حياة اليمنيين

418

أفق نيوز | تقرير

أشاد المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث بمبادرات أنصار الله والمجلس السياسي الأعلى المتعلقة بوقف الضربات الصاروخية وهجمات الطائرات بدون طيار على السعودية ..

وقال غريفيث في إحاطته الأخيرة أمام جلسة مجلس الأمن الدولي مساء الخميس أجدد الترحب بمبادرة أنصار الله بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار على السعودية واعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح كما أرحب بإطلاق أنصار الله لعشرات الأسرى من جانب واحد.. معرباً عن أمله في أن يرى مبادرات مماثلة من الأطراف الأخرى ..

كما اعتبر غريفيث في إحاطته الإفراج عن سفن النفط من قبل قوى العدوان ومرتزقتها الخونة خطوة هامة لإعادة بناء الثقة لاستئناف الحوار السياسي.

وقال المبعوث الأممي لليمن: هناك بارقة أمل في اليمن وعلينا أن نتعامل معها .. وأضاف أن الحالة في جنوب اليمن ما تزال هشة والاشتباكات ما تزال تشكل خطراً على حياة المواطنين.

وكشف المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث عن فشل توقيع اتفاق جدة بين حكومة المرتزقة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والذي كان مقر الخميس الفائت .. وقال: كان لدينا أمل بتوقيع اتفاق جدة بين الإطراف اليمنية إلا أنه لم يحدث حتى الآن ..

من جانبه أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك إن غارات العدوان السعودي الأمريكي قتلت الشهر الماضي الكثير من اليمنيين شمال البلاد.

وقال لوكوك في تقرير تلاه في جلسة مجلس الأمن الدولي : إن غارات طيران التحالف السعودي قتلت 22 مدنياً في احد المساجد شمال اليمن كما دمر منظومة المياة بصعدة …

كما أكد أن احتجاز سفن الوقود والقيود التي فرضتها حكومة المرتزقة وتحالف العدوان تشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين اليمنيين ..

وأضاف لوكوك في تقريره إن نقص الوقود في اليمن حال بين الفرق الصحية وبين وصولها إلى المرضى. ولفت المسئول الأممي ..

من جانبهما أكدتا

روسيا والصين أن النزاع في اليمن طال أمدة وتسبب بمعانات كبيرة للسكان وأن حل الأزمة باليمن يمكن أن يساعد في حل أزمات أخرى في المنطقة.. ودعتا في مداخلاتهما في الجلسة عقدها مجلس الأمن الدولي حول اليمن مساء الخميس: الأطراف إلى مزيداً من ضبط النفس والاتجاه إلى الحوار.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com