أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هذا ما قالته إيران للأمم المتحدة بخصوص الهجوم على ناقلة النفط في البحر الأحمر

262
أفق نيوز//

 

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الاثنين، أن إيران قدمت للأمم المتحدة تقريراً حول الهجوم على ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر، مؤكدا استعداد طهران للمضي بالخطوة الرابعة من تقليص التعهدات في الاتفاق النووي.

 

وقال موسوي في مؤتمر صحفي: هناك هجوم على ناقلة نفط إيرانية واعتقد أن دولة ما تقف وراء الهجوم، ونحن قمنا بتقديم تقرير للأمم المتحدة حول هذا الأمر.

 

وأضاف موسوي: لقد أرسلنا نص مبادرة هرمز للسلام (الأمل) إلى الدول المعنية ونأمل في الانضمام إليها.

 

وفي إشارة إلى التطورات السورية والهجوم التركي على شمال سوريا، قال موسوي: مع فهمنا لمخاوف تركيا، لكن يجب احترام السيادة الإقليمية لسوريا، هناك العديد من الخطط والاتفاقيات في هذا المجال والتي يتعين الأخذ بها.

 

وشدد على أنه يجب احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها من قبل جميع دول المنطقة، يجب متابعة المخاوف من خلال آليات سلمية، لدينا اتفاق أضنة بين تركيا وسوريا ويجب على البلدين تنفيذ هذا الاتفاق.

 

وفي إشارة إلى الوساطة الإيرانية، قال موسوي: لقد أعلنت إيران أيضا عن استعدادها للتقريب بين البلدين، حيث أجرى ظريف مكالمات هاتفية مع نظرائه في سوريا وتركيا والعراق، وستستمر هذه الجهود.

 

إلى ذلك رحب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بخفض التوتر مع الإمارات، كما رحب بأي خطوة تؤدي إلى خفض التوتر والتوصل إلى تفاهم بين دول المنطقة وخاصة الإمارات.

 

وعبر عن أمله في أن يدرك أصدقاؤنا في منطقة الخليج أنه إذا كانوا يسعون إلى الاستقرار والهدوء فإنهم لن يجدوا صديقاً أفضل من إيران.

 

وحول زيارة مستشار أمني إماراتي إلى طهران، قال: لا أؤكد هذه الزيارة ولكن أؤكد تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين ونأمل في أن تؤدي هذه الزيارات إلى تحسن العلاقات بين البلدين

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com