أفق نيوز
الخبر بلا حدود

موظفو شركة النفط يتوجون 200 يوم من الاعتصامات بوقفة احتجاجية كبرى في العاصمة صنعاء

301
أفق نيوز – متابعات إخبارية

 

توج موظفو شركة النفط اليمنية التي شاركت فيها وزارة  الصحة العامة والسكان اليوم الـ200 من الاعتصام  المفتوح أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء بوقفة احتجاجية كبرى بمشاركة  منظمات المجتمع المدني والهيئات والاتحادات والجهات والمرافق الصحية والخدمية .

 

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الأستاذ /  ياسر الواحدي وقيادات الشركة أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي  ان اليوم ال200 يمثل مرحلة جديدة من الصمود والاباء التي جسدها  موظفو الشركة منذ بداية اعتصامهم المفتوح .

 

وأوضح الشباطي ان استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيعرض ملايين المواطنين لكارثة ستضرب كل معاني الحياة في اليمن وستتوقف كافة القطاعات الحيوية الهامة عن العمل في حال استنفذت كميات المشتقات النفطية الموجودة .

 

من جهته قال الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري  ان ال200 من الاعتصام المفتوح امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عرت الامم المتحدة  واكدت فشلها في الغذاء والدواء والصحة والمشتقات النفطية

 

وأوضح الحاضري  ان حصار المشتقات النفطية تسبب بكارثة صحية كبيرة في القطاع الصحي وتوقفت الكثير من المستشفيات والمرافق الصحية عن العمل .

 

وطالب الحاضري الامم المتحدة ان تقوم بدورها الانساني وتضغط على دول التحالف لإدخال السفن النفطية المحتجزة تفادياً لكارثة انسانية قادمة .

 

بدوره أكد نائب مدير شركة النفط اليمنية لفرع صنعاء سيف الجنيدي ان شركة النفط اليمنية  قامت  خلال الازمة التموينية  باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة للتخفيف من معاناة  الشعب اليمني المظلوم وكافة القطاعات الحيوية

 

وأوضح الجنيد  ان الشركة قامت بتحديد الكميات المطلوبة من المشتقات النفطية  ضمن برامج وخطط معدة من الشركة تتضمن التوفير المناسب وتحديد الفئات والاهتمام بالجانب الخدمي وتم الاتفاق مع تلك القطاعات الحيوية ذات العلاقة على  تقنيين الاستهلاك على ضوء الكميات المتوفرة بحيث لا تتوقف تلك الجهات الخدمية فاستطاعت الاستمرار في العمل دون توقف طول مرحلة الازمة .

 

بدوره اكد الامين العام لاتحاد عمال اليمن علي بامحيسون ان نقابة عمال اليمن   تقف الى جانب موظفي  شركة النفط اليمنية وهيئاتها فهي جزء لايتجزأ من المعاناة التي يعانوها ويعانيها الشعب اليمني بأكمله جراء الاستمرار في احتجاز السفن النفطية .

 

من جانبه  أكد حسن الوريث في الكلمة التي القاها نيابة عن  شركة النفط  ان احتجاز سفن  المشتقات النفطية  يمثل وصمة عار في جبين  الامم المتحدة .

 

واوضح الوريث ان الشعب اليمني انتابه الاحباط والياس من دور الامم المتحدة  اكدت فشلها في تحييد الاقتصاد الوطني رغم كل المبادرات التي بذلت وكل المحاولات التي قدمت من اجل تحييد حياة الناس وتحييد المستشفيات وكل المرافق الخدمية .

 

ولفت الى ان ما تقوم به شركة النفط متزامن مع الدعم الكبير المقدم لها من القيادة ومن اللجنة الاقتصادية العليا التي تعرف هذا الدور الكبير ودفعت بكل قوة مع قيادة شركة النفط لاستمرار هذا النجاح .

 

فيما أكد البيان المشترك الصادر عن نقابات النفط ومنظمات المجتمع المدني والهيئات والاتحادات والجهات والمرافق الصحية والخدمية  التمسك بمطالب المعتصمين ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى واطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وتحييد الاقتصاد من الاستهداف.

 

وحمل البيان الامم المتحدة مسئولية ما يحدث  من كارثة جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول الى ميناء الحديدة .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com