أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام : وكالات عالمية : مصرع الإرهابي البغدادي زعيم داعش (اقرأ التفاصيل)

335

أفق نيوز | وكالات

أكدت عدد من وكالات الأنباء العالمية صباح اليوم الأحد 28 صفر مصرع الإرهابي أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي في سوريا .. ونقلت وكالة ورويترز عن مسئولان إيرانيان القول : إن مصادر في سوريا أبلغت إيران بأن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي لقي مصرعه .

وبحسب شبكة أر- تي الروسية  فقد أفادت تقارير إعلامية أمريكية بمصرع الإرهابي البغدادي في عملية خاصة نفذتها القوات الأمريكية في محافظة إدلب السورية .

فيما قال مسئول أمريكي اليوم الأحد إن بلاده استهدفت زعيم تنظيم “داعش” بعملية عسكرية تم الترتيب لها منذ أسبوع بعد تحديد الهدف .. ولم يكشف المسئول الأمريكي الذي امتنع عن كشف هويته بحسب رويترز عن هوية تفاصيل العملية كما لم يوضح ما إذا كانت ناجحة .

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الإدلاء “ببيان مهم” في البيت الأبيض الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش). من جانبه قال ترامب في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر في وقت سابق من اليوم إن “شيء كبير للغاية حدث للتو”. دون أن يورد أي تفاصيل أخرى ..

إلى ذلك قال التلفزيون العراقي إنه سيبث لقطات مصورة للغارة التي قتل فيها البغدادي .. بينما اعتبر مراقبون ومحللون سياسيون إعلان واشنطن مقتل زعيم داعش يعني انتهاء دوره لدى الأمريكان الذين عملوا على صناعته وصناعة تنظيمه الإرهابي ومثلما صنعوا بن لادن وانتهى به المطاف إلى اعلان الإمريكان عن مقتله دون أن يظهروا للعالم جثته وزعموا أنهم دفنوه في قاع البحر في مكان مجهول سينفذون مع الإرهابي البغدادي ذات السيناريو وربما يقولون أن جثته تقطعت إلى فتات ولم يعثر عليها ..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com