أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كتلة الوفاء للمقاومة : استقالة الحريري مضيعة لمزيد من الوقت اللازم للإصلاحات

389

أفق نيوز / 

قالت الكتلة البرلمانية لحزب الله، اليوم الخميس، إن استقالة الحريري مضيعة لمزيد من الوقت اللازم للإصلاحات.
 
ودعت كتلة الوفاء للمقاومة التابعة لحزب الله في بيان لها، المصرف المركزي في لبنان لاتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان الوضع النقدي، كما دعت الجيش اللبناني والقوى الأمنية لضمانة التنقل للمواطنين، ذلك عقب اجتماع للكتلة.
 
ونددت الكتلة بالتدخل الأمريكي في الشؤون اللبنانية، معتبرةً أن التدخل الأمريكي هو السبب الرئيسي للفوضى المنتشرة.
 
وأوضحت أنهُ مهما قيل عن الاعتبارات التي استند إليها رئيس الحكومة لتبرير استقالته فإن هذه الاستقالة سوف تسهم في هدر الوقت المتاح لتنفيذ الاصلاحات، ولإقرار الموازنة العامة للعام 2020م، وستزيد من فرص التعقيدات للدخول على خط الازمة لا قدر الله.
 
وأكدت الكتلة أن على القوى السياسية كافة أن تتحمل المسؤولية لتدارك ما قد ينجم من تداعيات ما بعد الاستقالة في الوقت الذي لا يزال فيه البلد عرضة للتهديدات العدوانية وللتدخلات التآمرية من جهة ولتغييب القوانين أو التطبيق السيئ أو الاستنسابي لها من جهة أخرى.
 
وطالبت الكتلة الأجهزة الأمنية والعسكرية كافة وفي مقدمتها الجيش اللبناني القيام بمسؤولياتها الوطنية في ضمان أمن البلاد والمواطنين، وحماية حقهم في التعبير ومنع الاعتداء عليهم أو التعرض لكراماتهم.
 
وقال النائب علي مقداد عقب انتهاء جلسة الكتلة لوسائل الإعلام:” نأمل أن تسلك الاستشارات النيابية الملزمة مسارها الطبيعي للشروع في تشكيل حكومة قادرة على القيام بالمهام المطلوبة منها”.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com