أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هاااام بالصور: الكشف عن مصرع وجرح أكثر من 8 آلاف من المرتزقة السودانيين باليمن (تقرير مفصل)

452

أفق نيوز| تقرير

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع عن خسائر المرتزقة السودانيين المشاركين في العدوان على اليمن ضمن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية بدعم أمريكي بريطاني صهيوني منذ نحو خمس سنوات.

وقال العميد سريع في بيان صدر عنه مساء الأمس إن إجمالي خسائر مرتزقة السودان منذ بداية العدوان تجاوزت ثمانية آلاف قتيل ومصاب أكثر من نصفهم قتلى وبينهم 459 قتيلًا سقطوا خلال الشهور الماضية من العام الجاري ..

ولفت العميد سريع إلى أن حصيلة القتلى من المرتزقة السودانيين في الجنوب وتعز والساحل الغربي حتى الشهر الماضي بلغت أكثر من 2049 قتيلًا.

وأوضح أنه في الأشهر الماضية تم تسجيل خسائر في صفوف المرتزقة السودانيين تصل إلى 185 قتيلاً والعشرات من المصابين في جبهات الحدود .. فيما تم تسجيل في العام الماضي 2018م نحو 710 قتيلاً والمئات من المصابين في صفوف مرتزقة السودان مع اتساع دائرة مشاركتهم في العدوان على اليمن  .

وأضاف سريع في بيانه إلى أن حصيلة القتلى خلال العامين الجاري والماضي من السودانيين في اليمن تصل إلى 1354 قتيلًا . كما أضاف أن

العامين2015 و2016 شهدت مقتل 850 قتيلًا من المرتزقة السودانيين في اليمن ..

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية إن النظامين السعودي والإماراتي استعانا بمرتزقة من مختلف الدول وسخرا أموالهما لإشراك بعض الدول في العدوان على اليمن مؤكداً أن لدى القوات المسلحة اليمنية معلومات متكاملة عن مشاركة كل دولة ونوع ومستوى مشاركتها في تحالف العدوان والمقابل الذي قبضته عن تلك المشاركة.

وأشار إلى أن النظام السوداني زج بجنوده في الحرب البرية بخلاف بعض الدول التي اكتفت بمشاركة قواتها إما في الجو أو البحر 

واتهم سريع النظام السوداني بالمتاجرة بأرواح جنوده والاسترزاق بالتغرير بهم وخداعهم من خلال مبررات وشعارات زائفة للمشاركة في العدوان على اليمن .. كما قال إن مهمة المرتزقة السودانيين اقتصرت في البداية على التأمين قبل الدفع بهم إلى الخطوط الأمامية.

كما أكد أن الشعب السوداني تعرض لحملة تضليل إعلامي كغيره من شعوب المنطقة لحجب الحقائق عنه من قبل نظامه.. كما لفت إلى أن استمرار مشاركة السودان في العدوان على اليمن لا تخدم سوى أجندات السلطة وتحالف العدوان.

وكشف العميد سريع في بيانه إلى أن هناك ألوية سودانية تتمركز في جبهات الحدود تحت إشراف سعودي وأخرى في الجنوب والساحل الغربي تحت إشراف إماراتي .. مشيراً إلى أن ما يسمى باللواء الخامس حزم وقوامه خمسة آلاف جندي سوداني يتمركز في الخوبة .

فيما يتمركز اللواء السادس في صامطة ..أما في مجازة قيصل قوام المرتزقة السودانيين إلى نحو 2000 وفي سقام كتيبة قوامها 600 فرد وفي الساحل الغربي تتمركز ستة ألوية سودانية والمعلومات تفيد بترحيل ثلاثة منها قوامها 6000 .. وفي عدن ولحج يتواجد 1000 من المرتزقة السودانيين موزعين في رأس عباس وفي مطار عدن وقاعدة العند الجوية

كما أكد أنه خلال العامين الماضيين تم تسجيل عدداً من الجرائم التي اقترفها المرتزقة السودانيين بحق أبناء الشعب اليمني وصلت إلى حد الاغتصاب.

كما كشف العميد سريع عن زج النظام السوداني بالآلاف من الأطفال في صفوف مرتزقته المشاركين في العدوان على اليمن ..

وأضافت أن تحالف العدوان يعتمد على المرتزقة السودانيين ولا يتعامل معهم كالمرتزقة العاملين في الشركات الأمنية الأجنبية.

وفي البيان أفاد العميد سريع بأن جميع الأسرى من المرتزقة السودانيين تم التعامل معهم بكل إنسانية وفق الدين والأخلاق..

وقال إن استمرار المشاركة السودانية في العدوان على اليمن يفرض على قوات الجيش اليمني اتخاذ خطوات جادة لإجبارهم على المغادرة.

مؤكداً أن جحافل المرتزقة السودانيين المتواجدين داخل اليمن تعتبر أهدافا مشروعة وأي تشكيلات أخرى تساند العدوان بغض النظر عن مكان تواجدها.

مهيباً بكافة الشرفاء من أبناء السودان الحفاظ على دماء وأرواح ما تبقى من جنودهم وذلك بسحبهم وإعادتهم إلى أرضهم .

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية تمتلك القدرة الكاملة على استهداف أي تشكيلات عسكرية جديدة من المرتزقة قبل وصولها إلى الأراضي اليمنية.

هذا وقد ترافق مع البيان عرض جملة من الصور والمشاهد لمجاميع من قتلى وجرحى وأسرى المرتزقة السودانيين باليمن ..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com