أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عاجل: حركة حماس تكشف عن حجم قوتها العسكرية وعن تلقيها دعماً إيرانياً (اقرأ التفاصيل)

403

أفق نيوز | وكالات

كشف رئيس حركة حماس في غزة يحيي السنوار عن حجم القوى العسكرية للحركة .. وقال السنوار في بيان عصر اليوم الاثنين 7 ربيع الأول 1441هـ: ليعلم العالم أجمع أن في غزة قرابة 70 ألف شاب تحت السلاح في كتائب القسام و سرايا القدس والألوية وسائر فصائل العمل المسلح .

وأضاف: في هذا الوطن من يتشبث بكل الثوابت والقيم ومشروع التحرير والعودة لا يمكن أن يتحقق إلا بالشباب.. وتابع : على المستوى الوطني استمر الانقسام وضرب جذوره حتى بدا وكأنه قدر محكوم، وانعكس ذلك على كل شيء في الوطن، وعلى صورة الفلسطينيين في العالم.. أما على المستوى الإقليمي فقال السنوار : رأينا كيف ضربت المنطقة بالحروب والصراعات والانقسامات الطائفية.

كما أضاف: كانت قضية #فلسطين حاضرة على طاولة العرب والمسلمين، فافتُعلت الصراعات، فانشغل إخواننا بجراهم وهمومهم.. ولفت إلى أن المنطقة تمزقت محاور تصارع بعضها، حتى انتقلت حالة الصراع داخل كل قُطر، فباتت الفوضى تضرب أطنابها في كل أنحاء العالم العربي؛ ما أشغل حاضنتنا العربية والإسلامية بهمومها وجراحها

وأكد بقوله: وجدنا كيف أن العدو الصهيوني تحكمه سياسات يمينية متطرفة، فباتت تغتنم الفرصة لتهويد المسجد الأقصى وتقويض أساساته ليل نهار .. مشيراً إلى أن الحركة التقت مع بقية الفصائل الفلسطينية بالقاهرة، ووقعوا على ورقة تفاهم، وحماس تدرك أن هناك عقبات كبيرة، لكنها امتلكت إرادة عظيمة، وبدأت بالعمل على الأرض.

كما كشف رئيس حركة حماس في غزة عن تقديم إيران المال والسلاح والخبرات للحركة في حين خذلها العرب وهناك دول عربية أوصدت أبوابها أمامنا وقالت لنا إن علينا التكلم مع الأميركيين أولاً في إشارة واضحة إلى دول الخليج ..

وختم رئيس حركة حماس بالقول: إن الغرفة المشتركة قدمت أداءً رائعًا في 12 جولة مع العدو الصهيوني؛ وحققت نتائج جيدة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com