أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية الإيرانية : اتفاق الرياض هدفه تعزيز الاحتلال السعودي لجنوب اليمن

237

أفق نيوز /

اعتبرت إيران أن ما يسمى باتفاق الرياض الموقع بين حكومة المرتزقة الموالية للسعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات يأتي في سياق تعزيز الاحتلال السعودي لجنوب اليمن.
 
وقال عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن” توقيع هكذا اتفاقات لا يقدم أي دعم إلى حل المشاكل في اليمن، وإنما يأتي في سياق تعزيز الاحتلال السعودي، مباشرة أو عبر القوات التي تنوبها، لجنوب هذا البلد”، مشيرًا إلى موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم لتأسيس دولة يمنية موحدة وشاملة عبر الحوار اليمني ــ اليمني، مؤكدا على وحدة الأراضي وسيادة اليمن.
 
وأضاف أن” الشعب اليمني الواعي الذي يعرف بنضاله المستدام ضد المحتلين، سوف لن يسمح لأعدائه والقوات الأجنبية باحتلال جنوب اليمن”.
 
ووجه النصيحة إلى السعودية بالقول:” إنه إذا كان هؤلاء صادقين فيما يدعونه بشأن حل المشكلة اليمنية، فإنه ينبغي عليهم بدل اتخاذ قرارات لتيارات تفتقر إلى أي صلاحية، الموافقة على مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن “مهدي المشاط” القائمة على وقف استهداف البلدين.
 
وأوضح موسوي أن إيران كما أعلنت مرارا، تؤكد على أن الخطوة الأولى لحل الأزمة اليمنية، تكمن في إيقاف الحرب وإراقة الدماء وإزالة الحظر الجائر عن اليمن وشعبه، وفي الخطوة التالية إجراء محادثات يمنية ـ يمنية وصولا إلى اتفاق حول المستقبل السياسي لليمن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com