أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإنقاذ الجنوبي يؤكد رفضه القاطع لاتفاق الرياض ويتهمه بشرعنة بقاء قوات الاحتلال في البلاد

247

أفق نيوز / المهرة

أعلن مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي امس الأربعاء عن رفضه لاتفاق الرياض الموقع بين حكومة هادي والانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقال الإنقاذ الجنوبي في بيان له : نرفض أي اتفاق لا ينص على خروج القوات الأجنبية من البلاد ويحفظ استقلالنا وقرارنا السيادي .. كما نرفض أي اتفاقيات لا تستمد مشروعيتها من الشعب عبر الوسائل الشرعية كالانتخابات والاستفتاءات أو إجماع كل القوى الوطنية.

وأوضح المجلس في بيانه : أن اتفاق الرياض تم صياغته ليعطي شرعية للاحتلال الأجنبي السعودي في البقاء ويعطيه حق إدارة الأمور المحلية في البلاد. كما أنه يجعل الوصول إلى السلطة مكافأة لمن يتمنطق ويعتمد على قوة السلاح والغلبة ويستمد مشروعيته من دعم دول الخارج كما أن اتفاق الرياض يعطي مشروعية للمليشيات المناطقية التابعة للخارج ويعتبرها جزء من مؤسسات الدولة الوطنية ويكرس فكرة المحاصصة الفاشلة والتي كانت احد أهم عوامل الحروب في المراحل السابقة.. كما يحمل في طياته قنابل موقوتة تهدد حاضرنا ومستقبلنا بمزيد من الانقسامات والتشظي والحروب ..

داعياً كافة القوى الوطنية والشخصيات الاجتماعية لرص الصفوف والاستعداد لمواجهة الاحتلال وأزلامه وإسقاط مشاريعه وخلق شراكة وطنية حقيقية تهيئ الظروف لإعادة السلطة للشعب ليكون له القول الفصل في تقرير مصيره ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com