أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية ثقافية وخطابية احتفالا بذكرى المولد النبوي بالمعهد الدولي ومستشفى الشهيد الملصي بصنعاء

501
أفق نيوز – صنعاء

 

أقام المعهد الدولي الأكاديمي الطبي ومستشفى الشهيد أبو حرب الملصي الخيري بصنعاء صباح اليوم فعالية ثقافية وخطابية احتفالا وابتهاجا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآلة أفضل الصلاة وزكى التسليم برعاية مؤسسة واحة الشهداء للتنمية.

 

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية سنحان الشيخ مجاهد عايض وأبو علي عثمان المشرف الاجتماعي بالمديرية وأبو عبدالملك السراجي المشرف الأمني ومدير مكتب الصحة عبدالغني فرج ومدير مكتب الصناعة والتجارة صادق أبو علي ومدير مكتب الأشغال صادق ذمران, أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة واحة الشهداء للتنمية الأستاذ أحمد المغربي على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لما له من آثر كبير يخافه الأعداء من خلال ارتباط الأمة الإسلامية بنبيها ورسولها الكريم ورسالته.

 

وأشار المغربي إلى أن الفعاليات المركزية التي شهدتها الميادين في المحافظات الحرة على رأسها الحشود المليونية بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الأسبوع الماضي تعد قنبلة كبيرة حسب لها العدو ألف حساب.

 

بدوره ألقى الدكتور اسماعيل أحمد كلمة عن هيئة التدريس بالمعهد هناء خلالها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بهذه المناسبة العظيمة, كما أشاد بتحذير السيد عبدالملك الحوثي للعدو الصهيوني خلال كلمته في ذكرى المولد النبوي الأحد الماضي, وشدد على أهمية الارتباط الوثيق بنبينا محمد صلى الله عليه وآلة وسلم لما له من أهمية كبيرة في عملية النصر والوقوف في وجه الأعداء.

 

وحث الطلاب والطالبات على ضرورة التنبه لخطاب وتحذير السيد القائد من الإنجرار وراء مخططات العدوان على رأسها الحرب الناعمة, وأكد على أهمية التثقف بثقافة القران باعتباره المصدر الوحيد للنجاة من هذه المصائد الشيطانية للعدو.

 

وأضاف نحن نحتفل اليوم بميلاد خير خلق الله فيما يحتفل في الرياض بترامب وافتتاح اماكن اللهو والترف, كما أدان الجرائم التي يواصل العدوان ارتكابها بحق الشعب اليمني, بالإضافة إلى إقدام السلطات النيجيرية واعتدائها الإجرامي على مواطنيها المسلمين والمحتفلين بالمولد النبوي, داعيا كل المغرر بهم إلى استغلال قرار العفو العام والرجوع إلى حضن الوطن.

 

من جانبه أكد عميد المعهد الدكتور عبده عثمان على اهمية أحياء هذه المناسبة العظيمة واستشعار المسؤولية في إقامتها وإقامة كل الفعاليات الدينية لما لها من أهمية في تعزيز عملية الصمود وتوحيد الصفوف وتوجيه الضربات القوية للأعداء, وخلال كلمته أكد على أن المعهد الدولي الأكاديمي الطبي سوف يعزز العمل الصحي بأمانة العاصمة.

 

وعقب الفعالية طاف مدير عام مديرية سنحان الشيخ مجاهد عايض ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالغني فرج وكافة الضيوف على المعامل والقاعات الدراسية داخل المعهد مشيدين بالإدارة لما تبذله من جهد للرقي بالعملية التعليمة, مؤكدا استعداده لتذليل الصعوبات التي يواجها الطلاب والطالبات جراء استمرار العدوان والحصار.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com