أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أمن أمانة العاصمة يلقي القبض على أخطر 5 عصابات سرقة

277
أفق نيوز//

 

حقق رجال أمن الأمانة خلال شهر أكتوبر المنصرم 2019 نجاحات متميزة في مجال ضبط العصابات الإجرامية  الماضي، إذ تم القبض على اخطر خمس عصابات سرقة.

 

حيث ضبط البحث الجنائي بالأمانة، ثلاثة أخوة تابعين لعصابة سرقة سيارات وهم: (مساعد. ح. ن . س) ، (محمد. ح. ن . س)، (مبخوت. ح. ن . س)، وذلك بعد إجراءات بحث وتحري وجمع معلومات في واقعة سرقة سيارة هايلوكس موديل 2010م، تابعة لمجموعة العليمي لقطع غيار السيارات.

 

وتم ضبط افراد العصابة وبحوزتهم 16 مفتاحا مطموسا لسيارات مختلفة، واعترف افراد العصابة خلال إجراءات التحقيق بسرقة 7 سيارات من أماكن عدة في امانة العاصمة، والتوجه بها إلى محافظتي الجوف ومارب .

 

وكشفت اعترافات افراد العصابة ،  استقبال السيارات المسروقة في محافظتي الجوف ومارب يتم من قبل افراد العصابة الآخرين المتواجدين هناك ، وهم من يعملون عل تغيير ملامحها وتصريفها في المناطق الخاضعة لسيطرة المنافقين والمرتزقة.

 

في نفس السياق ضبطت شرطة مديرية شملان بأمانة العاصمة شخصين من ذوي السوابق هما: ( صالح . م . أ. ح) و (طارق ، ر ، ع ، هــ)، بعد التحري في وقائع سرقة دراجات نارية.

 

وكشفت اعترافات المتهمين بتشكيلهما عصابة سرقة مع مطلوب ثالث للأجهزة الأمنية، يدعى مهيوب الحجوري، وقيامهم بسرقة 13 دراجة نارية من أمام أسواق القات في مذبح والرقاص، وقيامهم بتزوير ختم باسم محلات “أبو طه” لبيع الدراجات النارية، وطباعة دفاتر واستخدامها في عمل مبايعات للدراجات المسروقة، والتوجه بها الى سوق الذيبية بمحافظة حجة لبيعها هناك.

 

وتم إحالة المتهمين للإجراءات القانونية، ولا تزال عمليات البحث والتحري مستمرة للقبض على المتهم الثالث.

 

كما ضبط أمن مديرية السبعين عصابة سرقة بالإكراه مكونة من شخصين هما: (حسن، أ، ص، م، ب) و ( ربيع،  ن ، ع ) وهما من ارباب السوابق، وتم ضبطهما في واقعة سرقة سلاح (آلي) من على متن سيارة المواطن حسن حسين المؤيد.

 

وحسب اعترافات المتهمين فقد كانا يقومان باستغلال انشغال الزوج في قضاء حوائجه من المصاريف، ويفتحان سيارته ويقومان بتهديد الزوجة والأطفال ونهب ما بداخل  السيارة والفرار عبر دراجتهم النارية، فضلا عن قيامهم بالرد بالرصاص الحي بحق من يقوم بمطاردتهما.

 

واعترف المتهمان بارتكاب 14 جريمة سرقة بالإكراه، وتم احالتهما الى الإجراءات القانونية.

 

كما تمكن رجال البحث الجنائي في الأمانة من ضبط عنصرين تابعين لعصابة خطرة جدا وهما: (أحمد ، م ، أ ، غ ) و (  ياسر ، ص ، م ، م) وتقوم هذه العصابة بسرقة وسائل النقل الخاصة من امام منازل أصحابها، في أوقات متأخرة من الليل بهدف زعزعة الامن والاستقرار بداخل أمانة العاصمة، والتوجه بالمسروقات إلى محافظة البيضاء لبيعها هناك.

 

وكشفت التحقيقات الأولية عن اعتراف المتهمين بسرقة 4 سيارات مختلفة، باستخدام مفاتيح ممسوحة.

 

وتم إحالة القضية إلى النيابة والتخاطب مع شرطة محافظة البيضاء لضبط السيارات المسروقة وبقية افراد العصابة.

 

وضبطت شرطة السبعين أيضا عصابة مكونة من خمسة أشخاص هم سلمان. م . ح ) و (قائد . أ . م . ح ) و (عادل . ع . ح . ع ) و ( طلال ، ع ، ح ، ع) و ( معاذ ، ع ، م ، ح )، مهمتها النصب والاحتيال بالساعات المقلدة.

 

واعترف افراد العصابة بارتكاب 11 جريمة نصب واحتيال آخرها الاحتيال على المجني عليها تقية حسين أحسن العسكري بإعطائها ساعة مقلدة وإيهامها بأنها ثمينة تقدر بقيمة 12 الف ريال سعودي وأخذوا منها حبة جنيه ذهب، واثنين خواتم، واخراص إذن.

 

وكشفت الاعترافات ان عناصر العصابة يقومون في صنعاء تعز وذمار بعرض ساعات مقلدة رخيصة على أنها ساعات ثمينة، ويتبادلون الادوار فيما بين بائع ومشتري ومصلح لإغراء الضحية بشراء الساعة، واخذ مبالغ مالية ومجوهرات مقابل الساعات المزيفة.

وتم إحالة العصابة للإجراءات القانونية ..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com