أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين ويستنكر حجب قناة المنار من قمر “عربسات”

158

يمانيون – متابعات :

يتابع اتحاد الإعلاميين اليمنيين ما تتعرض له وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية من حجب وتشويش من إدارة قمر “عربسات”.

وإذ يعبر الاتحاد عن أسفه لاستمرار هذه المضايقات دون سند قانوني أو أخلاقي أو مهني، فإنه يدين ويستنكر ما تقوم به إدارة “عربسات” من حجب للقنوات الفضائية المحلية والعربية والدولية وآخرها حجب قناة “المنار” الفضائية اللبنانية.

كما يدعو اتحاد الإعلاميين اليمنيين إدارة عربسات للتراجع عن قراراتها غير القانونية والمهنية، والكف عن الممارسات المسيئة إلى حرية الرأي والتعبير وحق المعرفة.

ويؤكد الاتحاد أن حجب قناة المنار يكشف عن البعد السياسي الذي تنتهجه إدارة القمر والذي أدى من قبل إلى إيقاف القنوات الوطنية المناهضة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن كقناة اليمن الرسمية وفضائيات : المسيرة الساحات، واليمن اليوم. ما يعد انتهاكاً واضحاً وصارخاً لحرية الرأي والتعبير، المكفولة في الإعلان العالمي للحقوق الإنسان ومختلف التشريعات والقوانين ذات الصلة.

وإذ يستنكر الاتحاد إغلاق بث قناة المنار على “عربسات”، فإنه يدعو مختلف المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إلى مواجهة مختلف الانتهاكات التي تتعرض لها وسائل الإعلام من حجب وتشويش من قبل عربسات، ومساءلة إدارة القمر على تصرفاتها اللاقانونية.

ويحمل اتحاد الإعلاميين إدارة عربسات كافة المسئولية القانونية عن كل الخسائر المادية والمعنوية التي تعرضت لها المنار وغيرها من وسائل الإعلام جراء الإيقاف التعسفي لرسالتها إلى جمهور عريض في داخل العالم العربي وخارجه.

وينتهز الاتحاد هذه الفرصة ليثمن دور قناة المنار الملتزم بقضايا الأمة وفي المقدمة عملها على كشف الحقائق والجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة المملكة السعودية منذ 26 مارس 2015م على شعبنا اليمني، في ظل تعتيم إعلامي تفرضه سطوة وإمكانات دول التحالف.

ويؤكد الاتحاد أن الأداء المهني والأخلاقي الذي تنتهجه قناة “المنار” وزميلاتها من القنوات التي تم حجبها من إدارة قناة عربسات يأتي في إطار الحملة الإعلامية التضليلية والممنهجة ضد الشعب اليمني التي تقودها قيادات تحالف العدوان على اليمن منذ تسعة شهور.

صادر عن اتحاد الإعلاميين اليمنيين

صنعاء

5-12-2015

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com