احدث فضيحة فساد .. نجل أمين (الاصلاح) يستولي على برتقالة المكلا ويبيعها ب 380 مليون ريال (2)

 

 

 


 

أفق نيوز

في أحدث فضيحة فساد يتزعمها نجل أمين عام الحزب الإسلامي (الثائر) ضد الفساد في اليمن “التجمع اليمني للإصلاح”، كشفت وثائق رسمية عن قيام عمار عبد الوهاب أحمد الآنسي بتملك أرضية بمساحة (62415) متر مربع في مدينة المكلا

، مستفيداً من قانون الاستثمار لإقامة مشروع (مجمع هوليداي هومن)، إلاّ أنه قام ببيعها بمبلغ (380) مليون ريال يمني- ما يعادل (2) مليون دولار- دون أن ينفذ أي مشروع استثماري عليها.

ونشر”المكلا برس”، وثائق أكدت أن الأرضية الممنوحة للمستثمر عمار عبد الوهاب احمد الآنسي مخصصة لإقامة مشروع (مجمع هوليداي هومن)- كما هو مسجل فيها- “لكن هذا المشروع تطاير في الهواء ولم ينفذ على أرض الواقع.

وأشار المصدر إلى أن “عمار” ابن الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح عبد الوهاب الآنسي قام ببيع الأرض الواقعة بجانب مركز بلفقيه التجاري بالمكلا، على طريق فوه، ويطل عليها القصر الجمهوري، وعرفت عند أهالي المكلا بـ(البرتقالة) بمبلغ ثلاثمائة وثمانين مليون ريال، كما هو موثق في عقد البيع والشراء الموثق قضائياً”.

وتعد هذه الفضيحة هي الثانية التي يتورط بها نجل الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح “الإسلامي”، بعد فضيحة الأراضي في محافظة لحج، حيث تظاهر ما يزيد عن 400 شخص من أبناء قبيلة العزيبة نهاية شهر أغسطس 2007م، متهمين عمار الآنسي بنهب أراضيهم الواقعة في منطقة الرباط الجهة الغربية من الخط، والتي كان فيها مشروع دواجن، مستغلاً وجود حزب الإصلاح في الحكم ما بعد حرب 94 وحتى 97م.

ونفذ المتظاهرون اعتصاماً داخل خيمة بجوار مبنى المحافظة احتجاجاً على نهب أراضيهم في مديرية تبن، رافعين لافتات حملت شعارات يقول أحدها: (الأنسي يدعم الملاك نهارا وينهبهم ليلا).

وقد اصدر رئيس الجمهورية يوم 20/8/2008م توجيهاً بإيقاف الاعتداءات على الأراضي، غير أن الإصلاح ما زال يعتبر تلك الأراضي جزء من استحقاقه “المشروع” مقابل تجنيده لحزبه لقتال الانفصاليين في حرب 1994م، خاصة في ظل ادعائه بالقيام بالدور الأكبر في كسر شوكة ما كان يسميهم بـ”الشيوعيين العلمانيين”..

 

 

 

تصنيفات: تحقيقات