أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مؤسسة السجين الوطنية تثمن قرار الثورية بتحديد الثامن من رمضان يوماً للسجين اليمني

167
يمانيون – متابعات :
ثمنت مؤسسة السجين الوطنية قرار اللجنة الثورية العليا بتحديد الثامن من رمضان من كل عام يوماً للسجين اليمني تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

وأكدت المؤسسة في بيان لها : أن هذا القرار الذي طالبت به المؤسسة منذ ثلاث سنوات قوبل بارتياح شعبي واسع وعبر عن حرص قيادة الثورة واللجنة الثورية العليا واهتمامها الكبير بالسجناء والتخفيف من معاناتهم .

وأعرب البيان عن تقدير المؤسسة لجهود رئيس اللجنة الثورية العليا وتوجيهاته للأجهزة الأمنية والأمن القومي بإطلاق أي سجين أو متحفظ عليه لم يرتكب أعمالاً جنائية عبر النيابات المختصة .

وبارك البيان تدشين أعمال اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين، مؤكداً حرص المؤسسة على التعاون مع اللجنة والعمل معها انطلاقاً من مبدأ الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية ذات العلاقة من أجل خدمة السجناء والسجينات وإصلاح أوضاع السجون .

ودعا البيان إلى تضافر كافة الجهود لتحسين أوضاع السجون وتحويلها إلى مؤسسات إصلاحية ذات رعاية شاملة ومتكاملة تراعي الجوانب الإنسانية للسجناء وتساعد على تقويمهم من خلال برامج علمية مدروسة تعيد تأهيلهم ليكونوا اعضاء فاعلين في بناء مجتمعهم وتنمية بلدهم .

وذكر البيان أن مؤسسة السجين دشنت مطلع شهر رمضان المبارك حملة تبرعات لإنقاذ المعسرين والسجناء عبر برنامج إنسان على قناة اليمن اليوم الفضائية والإعلانات في الشوارع تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بمساعدة السجناء وإطلاق المعسرين .

وأوضح البيان أن المؤسسة أطلقت سراح 29 سجيناً معسراً بعد تسديد المبالغ المستحقة عليهم والتي وصلت إلى 17 مليوناً و 567 ألف ريال ، لافتاً إلى أنها بصدد إطلاق عدد كبير من السجناء المعسرين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com